نفذت وحدات منطقة الأمن الوطني بالمنستير المدينة، اليوم الإثنين 23 جوان 2026، حملة أمنية مشتركة بدعم من إدارة إقليم الأمن الوطني بالمنستير وبمشاركة وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي، استهدفت مختلف الفضاءات الساحلية بالجهة في إطار فرض احترام القانون والتصدي للمظاهر المخلة بالأمن العام والمشهد السياحي.
وشملت الحملة عدداً من المواقع الساحلية والسياحية، من بينها شاطئ القراعية، والميناء الترفيهي "مارينا"، ومنطقة الفلاز، وشاطئ النخيل، إضافة إلى المنطقة السياحية بالدخيلة. وركزت التدخلات على مكافحة ظاهرة استغلال الملك العمومي البحري والانتصاب الفوضوي، والتصدي لظاهرة التسول وممارسة بعض الأنشطة غير القانونية، فضلاً عن مراقبة مختلف الإخلالات والتجاوزات المسجلة بالمناطق المستهدفة.
وأسفرت الحملة عن إيقاف 10 أشخاص مفتش عنهم لفائدة وحدات أمنية وقضائية مختلفة، إلى جانب تنفيذ إزالات فورية لخيام منصوبة بصفة عشوائية بالشاطئ العمومي بالمنطقة السياحية. كما تم حجز عدد من الدراجات النارية وعربة مخصصة لبيع المأكولات الخفيفة دون التراخيص القانونية اللازمة.
وفي إطار مراقبة الاستغلال غير القانوني للفضاءات العمومية، قامت الوحدات المتدخلة بحجز عدد من الطاولات والكراسي والواقيات الشمسية المنتصبة بصفة مخالفة للتراتيب الجاري بها العمل. كما تم تحرير مخالفتين صحيتين من الصنف الثاني.
وعلى صعيد آخر، تم تحرير محاضر عدلية من أجل السكر الواضح بالطريق العام، بالإضافة إلى تحرير 10 محاضر تتعلق بممارسة مهن وُصفت بالوضيعة وفق ما ينص عليه القانون.
وتندرج هذه الحملة ضمن سلسلة من التدخلات الأمنية والرقابية الرامية إلى المحافظة على النظام العام وحماية الفضاءات السياحية والشريط الساحلي، بما يساهم في توفير ظروف ملائمة للمصطافين والزوار خلال الموسم الصيفي.
المصدر:
جوهرة