أعلن وزير الصحة مصطفى الفرجاني، خلال جلسة حوار مع نواب المجلس الوطني للجهات والأقاليم، عن إطلاق طلب عروض لإنجاز مشروع صحي استعجالي في بني مهيرة من ولاية تطاوين، بدعم من الصندوق الكويتي.
وأوضح الوزير أنّ الدراسات الخاصة بمشروع الأم والطفل، وقسم تصفية الدم، والصيدلية قد تم استكمالها، مشيرا إلى أنّ الاعتمادات المالية لهذه المشاريع مرسّمة ضمن ميزانية الدولة.
كما أكد الفرجاني أنه تم اقتناء تجهيزات لفائدة قسم تصفية الدم، في خطوة تهدف إلى دعم الخدمات الصحية وتقريب العلاجات من المواطنين في الجهة، خاصة في الاختصاصات التي تشهد ضغطا متزايدا.
وفي السياق ذاته، أعلن وزير الصحة عن إحداث قسم لأمراض القلب، من المنتظر أن يدخل حيز الاستغلال خلال شهر جويلية القادم، مع منحه الصبغة الجامعية، بما من شأنه أن يعزز مستوى التكفل الطبي بالمرضى ويدعم التكوين والتأطير في هذا الاختصاص.
وتندرج هذه المشاريع، وفق ما تم الإعلان عنه، في إطار تعزيز البنية الصحية بولاية تطاوين وتحسين جودة الخدمات الطبية، خاصة في مجالات الأمومة والطفولة، وتصفية الدم، وطب القلب.
لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب
المصدر:
الرقمية