آخر الأخبار

وزيرة المرأة تسلّم معدات لفائدة عدد من العائلات من ذوي الاحتياجات الخصوصية بولاية جندوبة

شارك الخبر

سلمت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن أسماء الجابري خلال زيارة ادتها إلى ولاية جندوبة اليوم الأربعاء معدات خصصت لفائدة 14 عائلة من العائلات محدودة الدخل .

وجاءت هذه الخطة في اطار التجسيد الفعلي لبرنامجي الوزارة للادماج الأقتصادي وتمكين العائلات من ذوي الإحتياجات الخصوصية من احداث مشاريع صغيرة قادرة على أن توفر لهم ضمانات الاعاشة وتامين حياتهم فضلا على برنامج امهات التلاميذ المهددين بالانقطاع المدرسي الذي اقرته الوزارة منذ سنوات.

وتشمل هذه المشاريع التي سلمت معداتها داخل فضاء الولاية والتي انتفعت بها ثلاثة عشرة امراة وشاب في مجالات الطبخ والخياطة وبيع الدواجن وسط تعهدات من السلطة المحلية والجهوية بمساعدة العاجزين منهم على توفير محلّ نشاط.

وخلال حديثها مع ممثلي الهياكل العمومية ذات العلاقة وعدد من المنتفعين اكدت الوزيرة على أن المشاريع الممولة بدعم من وزارة المرأة غير خاضعة للاداء على القيمة المضافة وان الوزارة تساهم بتقديم 20 بالمائة من حجم التمويل مشيرة إلى ضرورة متابعة باعثي المشاريع وتوفير ضمانات ديمومة مشاريعهم.

ووفق إحدى إطارات الوزارة فان ولاية جندوبة تعد من بين أكثر الجهات التي انتفعت العائلات بها بموارد الرزق وذلك من خلال احداث 402 مورد رزق بقيمة ناهزت 755 الف دينار وهو ما يحصل 1/5 ( خمس) حجم التمويل الذي خصصته الوزارة لهذه الشريحة الاجتماعية.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا