آخر الأخبار

هيئة الانتخابات تنظم عملية بيضاء لمحاكاة سير العملية الانتخابية بالنسبة الى الاشخاص ذوي الاعاقة

شارك الخبر
مصدر الصورة

نظمت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاربعاء 2 أكتوبر 2024، عملية بيضاء بالمركز الدولي لتكوين المكونين والتجديد البيداغوجي، لمحاكاة سير العملية الانتخابية بالنسبة الى الاشخاص ذوي الاعاقة.

وأكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، أن هذه العملية البيضاء تهدف لا فقط الى تبسيط الاجراءات الخاصة بسير عمليات الاقتراع لفائدة الاشخاص ذوي الاعاقة، بل تعكس كذلك الأهمية التى يوليها مجلس الهيئة للشراكة مع الجمعيات التى تعنى بهذه الفئة، من أجل تمكينها من ممارسة حقها الانتخابي بكل حرية واستقلالية.

وأشاد، وفق بلاغ صادر عن هيئة الانتخابات، بالدور المميز الذي تضطلع به الجمعيات التى تعنى بالاشخاص ذوي الاعاقة في معاضدة مجهودات الهيئة من أجل تمكين هذه الفئة من ممارسة حقها الانتخابي في أفضل الظروف وتلافي كل الصعوبات إن وجدت.

من جهته، تولى المدير المركزي للعمليات الانتخابية رفيق بوعلي، تقديم أهم محاور هذه العملية البيضاء التى شارك فيها ممثلون عن الاتحاد الوطني للمكفوفين وعن المنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة، اضافة الى مشاركين من الأشخاص ذوي الاعاقة بمختلف أصنافها.

وقد حضر هذه العملية البيضاء محمد نوفل الفريخة نائب رئيس الهيئة وأعضاء مجلس الهيئة، الى جانب رئيس الاتحاد الوطني للمكفوفين توفيق الدبوسي ورئيس المنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة يسرى المزاتي.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا