آخر الأخبار

غرق مركب هجرة بجربة: الإطاحة بالمنظّم الرّئيسي وزوجته و10 وسطاء

شارك الخبر

تمكنت وحدات الحرس البحري وجيش البحر والحماية المدنية من إنقاذ 31 شخصًا وانتشال 15 جثة من ضحايا حادثة غرق مركب بحري قبالة سواحل جربة في الليلة الفاصلة بين 29 و30 سبتمبر 2024 .
و قد واصلت السلطات المختصة مجهوداتها للكشف عن المتورطين في هذه الحادثة المأساوية. وفي عملية مشتركة بين وحدات الاستعلامات والأبحاث المركزية والجهوية بالتعاون مع الوحدات البحرية بإقليم الجنوب، تم يوم 30 سبتمبر 2024 الإطاحة بـ 5 وسطاء ضالعين في عملية إيواء وتسهيل عبور المجتازين.
كما تمكّنت وحدات الاستعلامات، بالتّنسيق مع الوحدات البحرية، من القبض على المنظّم الرّئيسي للعملية وزوجته بالإضافة إلى 5 وسطاء آخرين متورطين في تنظيم عملية اجتياز الحدود البحرية بطرق غير قانونية.
هذا وقد تمّ حجز 3 سيارات استعملت في نقل المجتازين ومبالغ مالية هامة والزّورق المستغل في عملية الاجتياز.
و تمّ التّنسيق مع النّيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمدنين التي فتحت بحث تحقيقي وأذن السّيد قاضي التّحقيق المنيب للإدارة الفرعية للأبحاث بإتمام الإجراءات القانونية في شأنهم.
و تؤكّد السّلطات استمرار التحقيقات وملاحقة جميع المتورطين في هذه العمليات، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في إطار الجهود الرّامية لمكافحة الهجرة غير النظامية وحماية الأرواح.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا