آخر الأخبار

الجورشي: “الرّد الإيراني على إسرائيل يعدّ قويا و قد يؤديّ إلى اندلاع حرب بالمنطقة تشارك فيها هذه الأطراف”

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أفاد اليوم الإربعاء المحلّل السّياسي صلاح الدّين الجورشي، في تصريح لتونس الرّقمية بأنّ الرّد الإيراني على اسرائيل مساء أمس يعتبر إلى حدّ ما قوي و هذا الرّد فاجأ الاسرائليين وخاصة نتنياهو و الفريق المتطرّف الذّي يقود العملية العسكريّة و السّياسية لاسرائيل.

و اعتبر الجورشي أنّ هذا الرّد لم يكن اختيارا كاملا من قبل القيادة الايرانية التي اضطرت إلى هذا الرّد نتيجة مواصلة اسرائيل في برنامجها التوسعي الخطير و الذّي تمثّل خاصة في اغتيال الامين العام لحزب اللّه و قيادات من الصّف الأول و الثاني للحزب، و لذلك لم يعد ممكن لايران أن تسكت لانّها قد تخسر قيمتها و مصداقيتها أمام أنصارها.

و عن نتائج هذه الضّربات و تداعياتها على المنطقة، قال المتحدّث إنّه من المؤكّد أن تترتب عنها نتائج خطيرة على المستوى الاقليمي و الجهوي لانّ القيادة الاسرائيلية لن تسكت و هي الآن بصدد دراسة كيفية الرّد مع الجانب الامريكي، الامر الذّي لن تقبله إيران في المقابل و ستنتج عنه ضربات متتالية حتى يتغيّر المشهد.

و بالنّسبة للجانب اللبناني فإنّ الكيان الصّهيوني لا يزال متمسّكا بضرورة اقتحام لبنان من الجنوب، و محاولة إقامة منطقة عازلة بين البلدين، الامر الذّي لن يكون سهلا و سيواصل جماعة حزب الله مقاومتهم لهذا التوجه، وفق تعبيره.

أمّا بخصوص اندلاع حرب إقليمية بالمنطقة، فلم ينف المتحدّث إمكانية ذلك و لكن اعتبر أنّها ستقتصر على الاطراف الموجوجة حاليا و هي لبنان و سوريا و العراق و إيران و اسرائيل و لكن من المستبعد جدا تدخل دول أخرى كالاردن و مصر و دول الخليج.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا