آخر الأخبار

شركة GNV تخطط لإطلاق خطوط مباشرة جديدة بين تونس-روما و تونس-باليرمو [صور]

شارك الخبر

انتظمت مؤخرا النسخة الخامسة من “جوائز GNV” في مدينة نابولي الإيطالية. ويعتبر هذا الحدث السنوي لشركة السفن الإيطالية GNV التابعة لمجموعة MSC؛ والتي تدير 31 خطًا في 7 دول من بينها تونس والمغرب وإسبانيا وفرنسا ومالطا؛ مناسبة لتعزيز علاقاتها مع الشركاء التجاريين ومكافأة أفضل وكالات السفر.

و أقيمت نسخة 2024 على متن السفينة “لا سوبريما” La Suprema التي تشتغل على خط تونس والتي كانت ترسو في ميناء نابولي. وشهدت هذه النسخة حضور أكثر من 300 ممثل عن وكالات الأسفار الإيطالية والدولية، بالإضافة إلى العديد من الصحفيين المتخصصين في السياحة . 

وقد امتد برنامج “جوائز GNV 2024” على مدى يومين. وشهد كالعادة تقديم جوائز GNV إلى 200 شريك تجاري وتعيين “Elite Partners” كأفضل وكالات السفر التي تم اختيارها ضمن البرنامج الذي يحمل ذات الاسم والذي تم إطلاقه سنة 2017 و يضمن الاستفادة لأفضل الوكالات Adv ،من خلال عديد المزايا والامتيازات الخاصة، التي تهدف لتعزيز معرفتهم بخدمات GNV ، لضمان مزيد من الانتشار وتقديم خدمات ذات جودة أفضل للعملاء.   

وفي هذا الاطار توجت وكالة “ياسمين تور” Yesmin Tours بجائزة أفضل وكالة سفر في تونس.

وشهد هذا الحدث السنوي أيضًا عقد مؤتمر صحفي خصص لعرض نتائج صيف 2024 لشركة GNV والتي، تناغمت مع الأرقام الجيدة لسنة 2023، حيث نقلت الشركة ما يقارب عن 1.6 مليون مسافر طيلة الأربع أشهر الممتدة من جوان إلى سبتمبر 2024، مما يؤكد وجود حركة منتظمة للمسافرين .

وقد تم تسجيل أفضل الأرقام على الخطوط المؤدية إلى سردينيا مسجلة زيادة بنسبة 6٪ مقارنة بالنتائج الممتازة لسنة 2023. كما سجل المغرب نتائج ممتازة، حيث كان الأفضل بين الوجهات الدولية، مع زيادة في عدد الركاب بنسبة 7%.

وقد صرح ماتيو ديلا فالي Matteo Della Valle الرئيس التجاري في شركة GNV قائلا :”يمكننا أن نكون راضين عن الموسم عموما ، نظرًا لبيئة السوق الصعبة التي عملنا فيها هذه السنة . فقد تمكنا من تأكيد مكانتنا في هذا القطاع من خلال الاستجابة بشكل استباقي لبعض الصعوبات التشغيلية التي قد نواجهها. وقد أتاحت لنا هذه القدرة على الاستجابة أن نضمن مرة أخرى هذا العام، بلوغ نسبة 95% في معدل الالتزام بالمواعيد. إن بيانات الربع الرابع والتي نسجل من خلالها تقدما إيجابيًا مع زيادة في النسب +15٪، و هذا ما يسمح لنا بالنظر إلى المستقبل بثقة. هذه بالفعل مؤشرات مهمة تؤكد صلابة الاستثمارات التي اشتغلنا عليها حتى الآن .”

و أضاف قائلا :”من بين الأهداف متوسطة المدى التي نسعى الى تحقيقها هو استمرار وتعزيز النمو الذي بلغناه في السنوات الأخيرة، والذي سيشهد دفعة جديدة مع وصول أربع سفن جديدة بحلول سنة 2026 وهي : “GNV Polaris” المخطط تسلمها قبل نهاية عام 2024، و” GNV Orion” في سنة 2025، و”GNV Virgo” والوحدة الرابعة في سنة 2026. وستلبي هذه السفن المبنية حديثًا أعلى معايير الجودة و الكفاءة خاصة كونها صديقة للبيئة . وسيتم تشغيل اثنتين منها بالوقود المزدوج، الغاز الطبيعي المسال.”  

كما سنركز استثماراتنا أيضًا على تجديد السفن التي في طور الاستخدام، بما في ذلك تلك التي تم الانتهاء منها للتو مثل سفينة Excelsior لتجديد وتحديث بعض المساحات والخدمات على متنها. و هذه مجرد بداية لمشروع سيشهد المشاركة التدريجية لمختلف الوحدات الأخرى في الأسطول”.

من جانبه، أصر الرئيس التنفيذي للشركة ماتيو كاتاني Matteo Catani على أن GNV لا تنوي التوقف عند هذا الحد فهي تسعى إلى تعزيز حصتها في السوق من خلال اقتناء سفن جديدة، والتحسين المستمر لجودة خدماتها وفتح خطوط جديدة. . 

وأشار في هذا السياق إلى أن الشركة مستعدة لفتح خطوط مباشرة بين تونس-و باليرمو Palerme و تونس-تشيفيتافيكيا-روما Civitavecchia-Rome، شريطة أن توافق السلطات التونسية على ذلك.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا