آخر الأخبار

نابل : تسجيل 270 مخالفة إقتصادية خلال شهر سبتمبر الماضي [ فيديو ]‎

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

سجلت فرق المراقبة الاقتصادية التابعة للإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بنابل  خلال شهر سبتمبر الماضي 270 مخالفة أهمها مخالفات سُجّلت في المواد الغذائية وقطاع الدواجن والخضر والغلال والمخابز وفق ما ذكره المدير الجهوي للتجارة وتنمية الصادرات بنابل سمير الخلفاوي لمراسل “تونس الرقمية” بالجهة.

وأفاد الخلفاوي بأن “بعض المنتوجات الفلاحية تمرّ خلال هذه الفترة بفجوة هيكلية على غرار مادة البطاطا حيث تم التدخل من طرف الوزارة وضخ كميات من المخزون التعديلي بمعدل 80 طن اسبوعيا”، مشيرًا إلى أنّه “تمّ كذلك ضخ كميات هامة من مادة الحليب تحسن الوضع العام، بعد ملاحظة تسجيل اضطراب جزئي في هذه المادة”.

وأكّد المدير الجهوي أنّ “هذه الفترة تتميز بارتفاع الطلب من جهة أخرى، خاصة مع العودة المدرسية”، مشدّدًا على انّ “الوضع العام للتزويد بالمنتوجات الاساسية مستقر والعمل الرقابي مستمر”.

وأضاف المتحدث أنه تم مؤخرا رفع بعض الاخلالات وحجز 133،5 قنطار من مادة الفرينة المدعمة كانت تستعمل في الاغراض غير المخصصة لها و 900 كغ من مادة السميد و 336 لتر من الزيت المدعم و7 آلاف و373 كغ من مادة السكر بعد تسجيل اخلالات بتراتيب الدعم.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا