آخر الأخبار

صفاقس: أساتذة برنامج تعليم الكبار يحتجون ويُقاطعون العودة المدرسية

شارك الخبر

نفّذ أساتذة التربية الاجتماعية بصفاقس (أساتذة برنامج تعليم الكبار)، امس الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام الإدارة الجهوية للشؤون الإجتماعية على خلفية عدم صرف مستحقاتهم المالية منذ أكتوبر 2023.

وأوضحت الكاتبة العامة للنقابة الأساسية لأساتذة التربية الإجتماعية بصفاقس، رندة بالي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ أساتذة التربية الإجتماعية أمضوا السنة الماضية على عقود منظرة على الوظيفة العمومية، بعد 10 سنوات تعاقد، وذلك بمنحة قدرها 370 دينار، إلا أنه لم يتم تطبيق ما جاء في العقد الممضى، ولم يتسلموا مستحقاتهم للسنة الدراسية المنقضية، وذلك بتعلة إلغاء ما جاء في العقود المنظرة، وسيتم تأجيرهم بالنظام المصادق عليه في 12 جويلية 2024، في إنتظار إصداره في الرائد الرسمي ».

وأضافت أنه طلب من الأساتذة في موفى جويلية الماضي امضاء عقود جديدة منظرة بـ370 دينارا، وهو إجراء يمكن اعتباره شكلا من أشكال التحيل، وفق تعبيرها، حيث أنه بعد إشتغالهم لسنة كاملة بعقود منظرة لم يتم صرف مستحقاتهم فيها، تتم مطالبتهم هذه السنة بالعمل بنفس العقد وبمنحة قدرها 370 دينارا ».

وأكدت أن « منظوري التربية الإجتماعية، قد قاطعوا العودة المدرسية، ويرفضون العمل بما أسمته بمنحة « الذل » إلى حين صرف مستحقاتهم المادية منذ أكتوبر 2023″، موجهة نداء إلى رئيس الجمهورية لإنصافهم والإذن بالتعجيل بتنزيل الأمر التنفيذي الخاص بتأجير متعاقدي تعليم الكبار، سيما وأنهم احترموا الجانب التنفيذي في العقد إلا أن سلطة الإشراف لم تحترم الجانب المالي فيه ».

وأشارت إلى أنّ ولاية صفاقس تضمّ حوالي حوالي 45 متعاقد تعليم كبار من وإجمالي 880 متعاقد تعليم كبارعلى مستوى الجمهورية، جميعهم أصحاب شهائد عليا منضوين تحت معرف وحيد، وهو الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الإجتماعية.

(وات)

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا