آخر الأخبار

بالصور.. لحظات لا تُنسى من منافسة الأهلي والزمالك

شارك الخبر

شهدت المنافسة بين الأهلي المصري وغريمه التقليدي الزمالك العديد من اللحظات التي لا تُنسى بينهما داخل الملعب وخارجه على صعيد انتقالات اللاعبين خلال القرن الحالي، وذلك قبل أن يلتقي الغريمان يوم الجمعة في مباراة كأس السوبر الإفريقية بالعاصمة السعودية الرياض.

التوأم بالقميص الأبيض

تعد واحدة من أبرز لحظات القرن الـ21، حين أعلن الزمالك تعاقده مع التوأم حسام وإبراهيم حسن فى صفقة انتقال حر في أغسطس لعام 2000 بعد رحيلهما عن الغريم الأهلي، واستمر الثنائي في صفوف الفريق الأبيض حتى عام 2004 وقادا الفريق لتحقيق العديد من البطولات.

بيبو بطل السداسية


حقق الأهلي فوزا ساحقاً بنتيجة 6-1 على الأهلي في مايو 2002 ضمن منافسات الدوري المصري، في مباراة كان بطلها خالد بيبو لاعب الفريق الأحمر الذي سجل أربعة أهداف.

"ريمونتادا" حسني


لا ينسى مشجعو الأهلي مباراة الفريقين في يوليو 2007، حين كان الزمالك قريباً من الفوز بكأس مصر أثناء تقدمه 2-1، قبل أن يدرك الأحمر التعادل قرب النهاية، ثم يسجل البديل أسامة حسني هدفين ليقود فريقه للفوز بنتيجة 4-3.

اشتباك حسام حسن وجوزيه


كان حسام حسن بطلاً للقطة شهيرة مجدداً بعد اعتزاله وتوليه تدريب الزمالك عام 2011، إذ تسبب هدف التعادل للأهلي أثناء سقوط أحد لاعبي الفريق الأبيض في حسن إذ توجه لمقاعد بدلاء الأهلي وحاول الاشتباك مع المدرب البرتغالي مانويل جوزيه.

مرسي ينهي الانتظار الطويل


قاد باسم مرسي الزمالك للفوز على الأهلي 2-0 والتتويج بكأس مصر في سبتمبر 2015 ليحقق الفريق الثنائية المحلية للمرة الأولى منذ 1988، إذ كان ذلك أول انتصار للأبيض على غريمه التقليدي في كافة المسابقات منذ عام 2007.

رمضان يستفز الزمالك


شهدت مباراة الفريقين في السوبر المصري بالإمارات عام 2015 أجواء متوترة، بعدما كرر رمضان صبحي لاعب الأهلي السابق الوقوف على الكرة مجدداً بعد أشهر قليلة من فعلها في مباراة بين الفريقين بالدوري.

نهائي "القرن"


تعتبر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا لعام 2020 أحد أبرز مباريات الفريقين على مدار تاريخهما، إذ توج "الأحمر" باللقب على حساب غريمه بفوزه 2-1 في مباراة أطلق عليها "نهائي القرن".

عاشور ينتقل إلى الأهلي


هزت صفقة انتقال إمام عاشور نجم الزمالك السابق، إلى الأهلي قادماً من مييتلاند الدنماركي في يوليو 2023 الوسط الرياضي المصري، إذ سجل في أول مباراة جمعته بفريقه السابق ليقود الأهلي للفوز بكأس مصر في السعودية في مارس الماضي.

طرف واحد في المباراة


في فبراير 2020، أطلق الحكم الليتواني جيديميناس ماسيكا صافرة نهاية المباراة التي لم تنطلق بين الفريقين بسبب غياب لاعبي الزمالك بعد إعلان تعطل حافلتهم وسوء الأحوال الجوية، ليتم اعتبار الأهلي فائزا بالمباراة 2-0 وخصم ثلاث نقاط أخرى من رصيد الأبيض.

كأس مصر في الرياض


نجح الأهلي في الفوز بلقب كأس مصر الذي أقيم لأول مرة في تاريخه خارج البلاد، بفوزه على الزمالك 2-0 في مارس الماضي في المباراة التي استضافها ملعب الأول بارك في الرياض.

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا