آخر الأخبار

ألعاب القوى المغربية تتوج في مصر

شارك

توج المغرب بلقب البطولة العربية الثالثة لألعاب القوى تحت 23 سنة، التي أقيمت ما بين 20 و24 يونيو الجاري في مدينة الإسماعيلية المصرية على مضمار ملعب هيئة قناة السويس، بمشاركة 14 دولة.

ونجح أبطال المنتخب الوطني في حصد لقب البطولة العربية لألعاب القوى بعد الحصول على 32 ميدالية متنوعة، مقسمة إلى 12 ميدالية ذهبية، و12 ميدالية فضية، و8 ميداليات برونزية.

ففي منافسات الذكور فاز المغرب بإجمالي 11 ميدالية (6 ذهبيات، وفضيتان، و3 برونزيات)، أما في منافسات الإناث فحقق المنتخب الوطني 21 ميدالية مقسمة إلى (6 ذهبيات، و10 فضيات، و5 برونزيات).

وتفوق المنتخب المغربي على نظيره المصري، وتصدر جدول الترتيب العام للبطولة، بعد حصد 12 ميدالية ذهبية، مقابل 11 ذهبية لمنتخب مصر.

وجاء منتخب مصر في المركز الثاني برصيد 36 ميدالية متنوعة (11 ذهبية، و13 فضية، و12 برونزية). واحتل منتخبا الجزائر وتونس المركز الثالث للبطولة بعد حصد 13 ميدالية لكل منهما، مقسمة إلى (6 ميداليات ذهبية، و3 ميداليات فضية، و3 ميداليات برونزية).

وفي الفترة ذاتها شهدت مدينة الإسماعيلية أيضا إقامة منافسات البطولة العربية لألعاب القوى تحت 16 سنة في نسختها الأولى، التي لم يشارك بها المنتخب المغربي، وتوج بلقبها منتخب مصر بعد حصد 50 ميدالية متنوعة (16 ذهبية، و16 فضية، و18 برونزية).

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا