أميمة عطية كود كازا ///
قضات غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء اليوم الخميس، بالسجن النافذ لمدة 10 سنوات في حق سعيد الناصيري، الرئيس السابق لنادي الوداد الرياضي ورئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، فيما حكمات على الرئيس السابق لجهة الشرق، عبد النبي بعيوي، بـ12 سنة سجنا نافذا، على خلفية متابعتهما فواحد من أبرز الملفات اللي شغلات الرأي العام.
وسبب هاد المتابعة كيرجع لشبهات الارتباط بشبكة دولية للاتجار فالمخدرات، إلى جانب مجموعة من الجرائم المالية والجنائية اللي نسبت ليهم خلال مراحل البحث والتحقيق.
وبالنسبة لسعيد الناصيري، فالنيابة العامة تابعاتو بتهم كتهم التزوير فمحررات رسمية واستعمالها، والمشاركة فاتفاق إجرامي مرتبط بحيازة المخدرات والاتجار فيها ونقلها وتصديرها ومحاولة تصديرها، إضافة إلى النصب ومحاولة النصب، واستغلال النفوذ، والضغط على أشخاص باش يقدمو تصريحات كاذبة، وإخفاء متحصلات ناتجة عن أفعال إجرامية، وتزوير شيكات واستعمالها، فضلا عن المشاركة فاستيراد عملات أجنبية بدون التصريح بها.
أما عبد النبي بعيوي، فتابعاتو النيابة العامة بتهم المشاركة فاتفاق إجرامي مرتبط بالاتجار الدولي فالمخدرات، والتزوير فمحررات رسمية واستعمالها، والحصول على محررات تحت الإكراه، والمشاركة فأعمال تمس الحرية الفردية، بالإضافة إلى تسهيل دخول وخروج أشخاص من وإلى التراب الوطني فإطار عصابة واتفاق إجرامي.
وخلال جلسات المحاكمة، تشبث كل من سعيد الناصيري وعبد النبي بعيوي ببراءتهما، ونفيا جميع التهم المنسوبة إليهما، مؤكدين أن ما ورد في الملف لا يعكس حقيقة الوقائع، قبل أن تصدر المحكمة حكمها الابتدائي بعد انتهاء المداولات.
المصدر:
كود