آخر الأخبار

الاتحاد الفرنسي يتحرك لتأمين بوعدي

شارك الخبر
مصدر الصورة

تحرك الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لتأمين الظفر بخدمات اللاعب أيوب بوعدي، صاحب الأصول المغربية، الذي خطف الأنظار بقميص ناديه ليل في المواجهة الأخيرة أمام ريال مدريد الإسباني، ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، في ليلة إكمال ربيعه الـ 17.

وعلمت “هسبورت”، من مصدر مسؤول، أن اتحاد الكرة الفرنسي تحرك من أجل تأمين الاستفادة من موهبة بوعدي، لعلمه بقوة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في هذا الباب، وجاذبية المشروع المغربي في استقطاب المواهب مزدوجي الجنسية.

وأوضح المصدر نفسه أن مسؤولي الجهاز الوصي على الكرة الفرنسية يخشون “ضياع” بوعدي لصالح المنتخب الوطني المغربي، خاصة بعدما نجحت جامعة الكرة في استقطاب مجموعة من المواهب في الفترة الماضية، آخرهم إبراهيم دياز، نجم ريال مدريد.

وأفاد المتحدث نفسه بأن برنار ديوميد، مدرب المنتخب الفرنسي لأقل من 20 سنة، تلقى تعليمات من مسؤولي الاتحاد الفرنسي من أجل الاعتماد على بوعدي كواحد من بين أبرز الركائز والأسماء التي تدخل في مشروعه لتصعيدها إلى المنتخب الأول مستقبلا، وأشار إلى أن جامعة الكرة برئاسة فوزي لقجع تعمل أيضا على إقناع اللاعب بتمثيل المنتخبات الوطنية مستقبلا، على حساب المنتخب الفرنسي الذي يُدافع عن ألوانه في الوقت الراهن.

وأسهم بوعدي في فوز تاريخي لفريقه ليل الفرنسي على ضيفه ريال مدريد الإسباني مساء الأربعاء الماضي، لحساب الجولة الثانية من مرحلة الدوري، في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

من جهته وجه برنار ديوميد، مدرب المنتخب الفرنسي لأقل من 20 سنة لكرة القدم، الدعوة للاعب أيوب بوعدي، ليكون حاضرا مع “الديكة” في المباراتين القادمتين أمام “أشبال الأطلس”.

وسيُشارك بوعدي مع المنتخب الفرنسي في مباراتين وديتين أمام المنتخب الوطني المغربي بالديار الفرنسية في 11 و 14 من أكتوبر الجاري.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا