كود -ميدلت//
خرجو العشرات من سكان منطقة أنفكو بإقليم ميدلت فمسيرة احتجاجية جماعية نهار الخميس 25 يونيو 2026، باش يعبّرو على الغضب ديالهم من التهميش والعزلة اللي كيعانيو منهم من سنين.
المحتجون خرجو من دواوير أغدو، تيغدوين، أنفكو وتيرغيست وفيلاجات اخرى مجاورة تابعة لجماعة أنمزي بدائرة تونفيت، وقصدو عمالة ميدلت للمطالبة بتحقيق مجموعة من المطالب الأساسية.
وركزت الساكنة فالمسيرة على عدد من المشاكل لي كتعاني منها المنطقة، أهمها الحالة المكرفصة ديال طريق الرابطة بين إملشيل وتونفيت بدرجة أولى، عاد ضعف الريزو، اللي كيزيد من عزلة السكان وكيصعب عليهم التواصل والاستفادة من الخدمات الرقمية.
كما طالب المحتجون بتسهال أشغال البناء وتبسيط مساطر رخص البناء والترميم، واعتبرو أن الشروط الحالية معقدة وما كاتناسبش مع الظروف الاجتماعية والاقتصادية ديال المنطقة، الشي لي عايناتو كود فزيارة سابقة للمنطقة وتاكدات منو.
وزادت الساكنة أكدات على ضرورة إصلاح سبيطار فالمنطقة وتحسين الخدمات الأساسية، وقالت إن الوضع الحالي ما بقاش مقبول وأن المنطقة محتاجة لتدخل عاجل من المسؤولين باش يترفع التهميش وتفك العزلة وتحسن ظروف العيش.
المصدر:
كود