هبة بريس – الدار البيضاء
قضت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء اليوم الخميس، بإدانة كل من سعيد الناصري، القيادي السابق بحزب الأصالة والمعاصرة والرئيس الأسبق لنادي الوداد الرياضي، بالسجن النافذ لمدة 10 سنوات، وعبد النبي بعيوي، الرئيس السابق لجهة الشرق، بـ12 سنة سجنا نافذا، وذلك في الملف المعروف إعلاميا بـ”إسكوبار الصحراء”.
وجاءت هذه الأحكام عقب الجلسة الختامية التي خُصصت للاستماع إلى الكلمات الأخيرة للمتهمين، في غياب هيئة الدفاع التي توقفت عن العمل ابتداءً من الأربعاء، استجابة لقرار هيئة المحامين بالدار البيضاء احتجاجا على مشروع قانون تنظيم مهنة المحاماة.
وخلال مداخلته الأخيرة أمام المحكمة، نفى سعيد الناصري جميع التهم المنسوبة إليه، مؤكدا عدم وجود أي صلة له بشبكات الاتجار الدولي في المخدرات أو بالشخص الملقب بـ”المالي”، كما قدم وثائق اعتبرها دليلا على مصدر ثروته، من بينها كشوفات بنكية ومعطيات مرتبطة باقتناء “فيلا كاليفورنيا”، ملتمسا تبرئته.
من جانبه تشبه عبد النبي بعيوي، في حين فضّل باقي المتهمين التمسك بتصريحاتهم السابقة خلال مراحل التحقيق.
المصدر:
هبة بريس