كود – القنيطرة////
قام وفد عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، يضم طبيباً، أمس الاثنين، بزيارة للسجين النعمة أسفاري بمصحة المؤسسة السجنية بالسجن المركزي بالقنيطرة حيث يتواجد، كإجراء احترازي من طرف المؤسسة، وذلك في إطار حرص المجلس على التفاعل مع الإعلان عن حالات الإضراب عن الطعام داخل المؤسسات السجنية وتتبع حالاتها، وفقاً لمقتضيات دليل تدبير حالات الإضراب عن الطعام داخل هذه المؤسسات.
وأوضح المجلس أن هذه الزيارة تندرج في إطار الدليل المنجز بشراكة بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ووزارة الصحة ورئاسة النيابة العامة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وخلال الزيارة، رحب النعمة أسفاري بوفد المجلس، معبراً عن حاجيات مادية استثنائية. كما عقد الوفد لقاءً مع مدير المؤسسة السجنية وطبيبها للتفاعل مع توصياته، وفقاً لما يخوله القانون.
وبالإضافة إلى زيارة النعمة أسفاري بمصحة السجن، قام وفد المجلس بزيارة الزنزانة التي يقضي بها عقوبته السجنية للاطلاع على ظروف الاعتقال داخلها ومدى استجابتها للمعايير الدولية، وهو ما أكد الوفد التحقق منه بعد الزيارة.
المصدر:
كود