هبة بريس – الناظور
استقبل المركز الاستشفائي الإقليمي الحسني بمدينة الناظور، خلال الساعات الماضية، خمسة أشخاص تعرضوا لحوادث غرق في مواقع مختلفة بسواحل الإقليم، بينهم طفلان وثلاثة راشدين.
وأوضحت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بالناظور، أن المصابين جرى نقلهم بشكل مستعجل من شواطئ قرية أركمان وسيدي البشير وبني أنصار، حيث تم إخضاعهم لتدخلات طبية عاجلة بعد وصولهم في وضعيات صحية حرجة.
وأضافت أن الأطر الطبية والتمريضية تمكنت من تقديم الإسعافات والعلاجات الضرورية للمصابين، ما ساهم في استقرار حالتهم الصحية، قبل تحويلهم إلى قسم العناية المركزة لمواصلة المراقبة الطبية وإجراء الفحوص اللازمة.
وفي أعقاب هذه الحوادث، دعت المندوبية المواطنين والمصطافين إلى الالتزام بإجراءات السلامة أثناء السباحة وتفادي المناطق غير المحروسة، مع ضرورة مراقبة الأطفال بشكل مستمر لتجنب حوادث الغرق خلال الموسم الصيفي.
المصدر:
هبة بريس