آخر الأخبار

بركة: 60 فالمائة من الما كيضيع فالفلاحة و30 فالمائة فقنوات التوزيع الماء الشروب .

شارك

كود الرباط//

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، خلال جلسة عمومية بمجلس النواب، على الضرورة الملحة لعقلنة وتجويد استعمال الموارد المائية بالمملكة، مشدداً على أن مواجهة معضلة “ضياع المياه” باتت مسؤولية جماعية تستدعي تظافر جهود الجميع.

وكشف الوزير عن أرقام مقلقة تخص البنية التحتية المائية؛ حيث أفاد بأن قنوات توزيع الماء الصالح للشرب تسجل نسبة ضياع تقازب 30 %، في حين ترتفع هذه النسبة لتصل إلى و60% في القنوات المخصصة للأغراض الفلاحية.

وأوضح بركة أن الانقطاعات المتكررة في التزويد بالماء وضعف الصبيب، خاصة خلال فصل الصيف، ترتبط بشكل مباشر بالاختلالات والمشاكل التقنية التي تعاني منها هذه القنوات.

كود المصدر: كود
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا