آخر الأخبار

جبر يروج لمسلسل مصور في مراكش

شارك الخبر
مصدر الصورة

كشف المخرج الأردني سامر جبر عن الملصق الرسمي لعمله الجديد الموسوم بـ”سيوف العرب”، والذي صُوّرت مشاهده في مدينة مراكش.

وشارك المخرج الأردني جبر متابعيه، عبر حسابه الشخصي بتطبيق “إنستغرام”، الملصق الرسمي للمسلسل، الذي يشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما العربية؛ منهم سلوم حداد، ونضال نجم، ومنذر رياحنة، وناصر عبد الرضا، وغازي حسين، وفيصل رشيد.

ومن المنتظر أن يستعيد الجمهور العربي مع مسلسل “سيوف العرب” ذكريات مسلسل “الكواسر” الشهير للمخرج الكبير نجدت أنزور، الذي جمع منذ 26 سنة، بين حداد ونجم، وحقق نجاحا جماهيريا ونقديا كبيرا في تسعينيات القرن الماضي، بعد أن شخص فيه الأول دور “شقيف” ولعب الثاني دور “الكاسر”.

ولم يكشف المخرج سامر جبر عن تفاصيل أكثر حول قصة المسلسل أو الشخصيات التي يجسدها النجوم، كما لم يعلن عن موعد عرضه أو القناة التي ستعرضه.

بينما كشف الفنان منذر رياحنة، في تصريح صحافي بهذا الخصوص، عن أن “العمل أشرفت على إنتاجه المؤسسة القطرية للإعلام/ تلفزيون قطر، ويجمع نجوم العرب في دراما تاريخية مميزة”، لافتا الانتباه إلى أن هذا المشروع هو “أول عمل عربي يجمع بين العمل الوثائقي وبين الدراما السينمائية”.

وأضاف: “تقدم السلسلة قصة السيف العربي بعمق وشمولية، مستعرضة أهم المحطات التي مر بها عبر العصور، بتقنيات تصوير حديثة ورؤية فنية متطورة، ساعية إلى تقديم محتوى عربي هادف، من خلال إعادة إحياء تفاصيل تاريخية هامة ودالة بأسلوب مشوق وجذاب”، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يستكمل فريق العمل تصوير بعض مشاهده النهائية في بلدان أخرى. وأعرب عن سعادته الغامرة بهذه التجربة، وأجواء التعاون والمتعة التي تقاسمها فريق العمل أثناء التصوير وفي الكواليس، متمنيا أن ينال هذا المسلسل الدرامي إعجاب الجمهور العربي.

ويرى بعض النقاد، الذين نقلت تقارير صحافية انطباعاتهم الأولية، أنه من المنتظر أن يثير مسلسل “سيوف العرب” اهتمام وإعجاب الجمهور العربي، ويقدم تجربة فنية وجمالية جديدة من شأنها أن تكون محور متابعات فنية ونقدية رفيعة، مع عودة ثنائي “الكواسر”، حداد ونجم، وبالنظر إلى القيمة الفنية للأسماء المشاركة فيه، علاوة على القصة التاريخية التي تدور حولها الأحداث.

وعمل المخرج الأردني سامر جبر، الذي تخرج من أكاديمية لندن للأفلام، لفترة في تقديم برامج الأطفال، قبل أن يتجه إلى الإخراج. ومن أبرز أعماله “تيمور” (جزآن) 2007، و”أنا وإخوتي” (ثلاثة أجزاء) 2010، و”خف علينا” (2014)، و”هلي وناسي” (2019)، و”صدفة.. سلسلة أسرار” (2021).

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا