آخر الأخبار

الكرجي تنتقد حقوق الإنسان بفنزويلا

شارك الخبر

دعت البرلمانية عائشة الكرجي، خلال كلمتها في اجتماع لجنة أمريكا اللاتينية والكاريبي بالأممية الاشتراكية، إلى “احترام مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان في فنزويلا”، مشددة على أهمية “احترام إرادة الشعب الفنزويلي”.

وشاركت الكرجي، بصفتها عضواً في هيئة المساواة بالأممية الاشتراكية وعضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في هذا اللقاء الذي تناول مواضيع تهم السياسات العامة في منطقة أمريكا اللاتينية والكاريبي، بالإضافة إلى استراتيجيات تعزيز الأحزاب التقدمية الديمقراطية، ومواجهة التحديات الكبرى التي تعترض المنطقة في ظل صعود المد اليميني المتطرف.

وألقت الكرجي مداخلتها ضمن محور “الرهانات الاجتماعية وحقوق الإنسان”، الذي تطرق إلى عدة قضايا، منها “المساواة بين الجنسين”، و”حقوق الأقليات وتأثيرها في مكافحة الفقر”، و”مقترحات لتحسين العدالة الاجتماعية”، بالإضافة إلى “الأزمة السياسية والإنسانية في فنزويلا، وسبل الوصول إلى حلول ديمقراطية وسلمية، ودور المجتمع الدولي في معالجة هذه الأزمة”.

مصدر الصورة

وسبق للكرجي أن شاركت في اجتماع الأممية الاشتراكية للنساء، حيث تطرقت إلى أوضاع النساء في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وسلطت الضوء على “التقدم الذي تحقق في بعض دول المنطقة، على رأسها المغرب وتونس، والتحديات المستمرة لتحقيق المساواة الحقيقية بين الجنسين”.

ودعت إلى “التضامن”، مؤكدة أن “النضال النسوي لا ينفصل عن النضال الطبقي”، وأضافت أن “النساء في منطقة البحر الأبيض المتوسط أثبتن أن النضال النسوي جزء أساسي من التحول الاجتماعي الذي نطمح لرؤيته في العالم”.

واستشهدت بأمثلة محددة عن الإنجازات التشريعية مثل “إصلاح مدونة الأسرة في المغرب عام 2004″، واصفة إياه بأنه “خطوة حاسمة نحو المساواة بين الجنسين، تُظهر قوة التعبئة النسوية حتى في السياقات السياسية المحافظة”.

مصدر الصورة

جدير بالذكر أن الكرجي تشارك في اجتماعات الأممية الاشتراكية لمنطقة أمريكا اللاتينية والكاريبي، واجتماعات الأممية الاشتراكية للنساء، التي يحتضنها مقر الحزب العمالي البرازيلي بمدينة ريو دي جانيرو من 18 إلى 20 أكتوبر الجاري، بمشاركة شخصيات وازنة، على رأسها كارلوس لوبيي، نائب الرئيس البرازيلي الوزير المكلف بالشؤون الاجتماعية.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا