آخر الأخبار

سيرة جمالي مديرة "الدعم الاجتماعي"

شارك الخبر
مصدر الصورة

عيّن الملك محمد السادس، أمس الجمعة، باقتراح من رئيس الحكومة وبمبادرة من الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، وفاء جمالي في منصب المديرة العامة للوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي، وفق ما ورد في بلاغ الناطق الرسمي باسم القصر الملكي.

وحصلت المديرة العامة الجديدة للوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي، المؤسسة العمومية التي تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي التي عهد إليها المشرع مهام السهر على تدبير نظام الدعم الاجتماعي المباشر وتتبعه وتقييمه بهدف الرفع من فعاليته، على شهادة الماستر المتخصص في تدبير السياسات العمومية من معهد الدراسات السياسية بباريس.

كما حصلت جمالي على شهادة ماستر السلك العادي من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات (ISCAE) وماستر متخصص في قانون الأعمال من المعهد نفسه، إضافة إلى شهادة في “الريادة العالمية والسياسة العامة” من كلية كينيدي بجامعة هارفارد.

وشغلت المسؤولة ذاتها منصب رائدة عالمية شابة في المنتدى الاقتصادي العالمي منذ سنة 2023، كما شغلت منصب السكرتيرة العامة لمكتب رئيس الحكومة بين 2021 و2024.

وللمديرة العامة الجديدة للوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي تجارب مهنية أخرى؛ من ضمنها منصب مديرة ديوان رئيس التجمع الوطني للأحرار (2016-2021)، ومستشارة لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية (2014-2017)، ومسؤولة التخطيط الاستراتيجي في مجموعة “أكوا القابضة” (2010-2014)، ومكلفة بمهمة في بنك الأعمال “BMCE Capital Conseil” خلال الفترة من 2007 إلى 2010.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا