آخر الأخبار

وسط منافسة 4 مرشحين.. أحزاب الأغلبية تزكي مستشارة استقلالية لرئاسة جماعة سطات

شارك الخبر
مصدر الصورة

أعلنت القيادات الإقليمية لأحزاب التحالف بجهة الدار البيضاء سطات، في بيان مشترك وغير موقع، تزكية المرشحة نادية الفاظمي عن حزب الاستقلال لخلافة مصطفى الثانوي في رئاسة جماعة سطات.

وسبق هذا البلاغ، تداول تزكية موقعة من طرف محمد غياث المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار للحسن الطالب عن حزب الحمامة، إلا أن غياث أكد لجريدة “العمق” أن الوثيقة التي تمنح تزكية لمرشح حزبه، “غير صحيحة”.

وأشار البلاغ المشترك، إلى توافق القيادة الإقليمية للتحالف الثلاثي على تزكية مرشحة عن حزب الاستقلال، ليحافظ الميزان على المجلس الجماعي خلفا لمرشحه المعزول بقرار قضائي مصطفى الثانوي.

وبينما يحتدم صراع الرئاسة بين أربعة أعضاء منهم لحسن الطالبي مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، ونادية الفاظمي مرشحة الاستقلال وسليمان الخضراوي عن حزب الأصالة والمعاصرة، وبوشعيب أممي عن حزب الاتحاد الدستوري، دعت القيادات الإقليمية أعضاءها لدعم مرشحة الاستقلال.

ومنح منسقو التحالف الثلاثي، التزكية لنادية الفاظمي عن حزب الاستقلال لتترأس جماعة سطات، بينما قالت مصادر مطلعة لجريدة “العمق”، إن الفاظمي “لا تحظى بأغلبية مريحة عكس عضو حزب الأصالة والمعاصرة الذي عبر عن رغبته في المنافسة، إلا أن الأخير لم يحصل على تزكية من حزبه، لأن إرادة التحالف تدعم احتفاظ الاستقلال بمعقده الجماعي خلفا للرئيس المعزول”.

وأضافت مصادر الجريدة، أن بوشعيب أممي عن حزب الاتحاد الدستوري، يصر بدوره على منافسة نادية الفاظمي لرئاسة مجلس جماعة سطات.

في المقابل، اتفق منسقو أحزاب الأصالة والمعاصرة والاستقلال وحزب التجمع الوطني للأحرار، على منح تزكية مرشحة عن حزب الأصالة والمعاصرة لانتخابات رئاسة مجلس جماعة ابن أحمد، رغبة في حفاظ الجرار على رئاسة هذه الجماعة بعد عزل سعيد لكحل، بينما قالت مصادر مطلعة، إن مرشحا عن حزب الاتحاد الاشتراكي قرر منافسة مرشحة “البام”.

وأكد منسقو الأحزاب الثلاثة، على أن أحزاب التجمع الوطني للأحرار وحزب الاصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال يحرصون، على استمرار التعاون، ووجهوا دعوة إلى كل أعضاء جماعة السطات وأعضاء جماعة ابن حمد المنتمين إلى أحزاب التحالف للتصويت لصالح مرشحي التحالف.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا