آخر الأخبار

البيحيدي يعزي حماس في استشهاد السنوار: القائد سيخلفه قائد ومسيرة الجهاد لن تتوقف 

شارك الخبر
مصدر الصورة

وجه حزب العدالة والتنمية رسالة تعزية إلى حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في استشهاد رئيس مكتبها السياسي، يحيى السنوار، خلال اشتباك مع قوات الاحتلال في قطاع غزة.

وقال الحزب في رسالة وجهه أمينه العام عبد الإله ابن كيران، إلى خليل الحية، نائب رئيس “حماس”: “إذ تختلجنا مشاعر الألم على فقدان هذا القائد والمجاهد الفذ، فإننا نشعر في نفس الوقت بالاعتزاز والامتنان بما قدمه هو وإخوانه في حماس والقسام للقضية الفلسطينية”.

وعبر الحزب عن اعتزازه بـ”الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني وللمقاومة الفلسطينية في مواجهة الغطرسة الصهيونية، وآلتها الإجرامية المدعومة من طرف الإدارة الأمريكية والغربية”.

وأضاف: “وإننا إذ نعزي أنفسنا أولا، ونتقدم بأحر تعازينا للشعب الفلسطيني المقاوم، وإلى الإخوة في حركة حماس وفي القسام، وكل الحركات الفلسطينية وفصائل المقاومة الفلسطينية، فإننا على يقين بأن الشعب الفلسطيني الشقيق سينال حقوقه كاملة عاجلا أم آجلا، بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وتابع في الرسالة ذاتها: “نهنئ هذا القائد الشهيد بإذن الله تعالى على الشهادة التي توجت مسيرته في النضال والجهاد وهو يُقْتَلُ في الجبهة الأمامية للجهاد، مقبلا غير مدبر، يقاوم ويقاتل بشجاعة وفي الميدان جيش الاحتلال الصهيوني، ولنهنئه كذلك على الشهادة التي نالها كما كان يرغب فيها، وهو يتمنى أن يُقْتَلَ شهيدا”.

واعتبر حزب “المصباح” أن هذه “مناسبة لنذكر العدو الصهيوني، بأن استشهاد القائد المجاهد يحي السنوار، وإخوانه الذين سبقوه لن توقف مسيرة النضال والجهاد على طريق تحرير فلسطين والقدس والأقصى، واسترجاع الحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف أو النسيان”.

وشدد على أن “القتل والغدر والاغتيالات والإبادة الجماعية وجرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاصب في حق المدنيين لن تجدي نفعا ولن تحقق له أمنا، وأن القائد سيخلفه قائد وأن المجاهد سيخلفه مجاهد إلى أن ينال الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة بإذن الله تعالى”.

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، رسميا، اليوم الجمعة، استشهاد رئيس المكتب السياسي للحركة، يحيى السنوار، خلال اشتباكه مع قوات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقال رئيس الحركة في غزة، خليل الحية، في كلمة متلفزة، زوال اليوم الجمعة، إن السنوار “ارتقى مقبلا غير مدبر مشتبكا في مقدمة الصفوف ويتنقل بين المواقع القتالية”.

وأشار إلى أن السهيد “واصل عطاءه بعد الخروج من المعتقل حتى اكتحلت عيناه بطوفان الأقصى العظيم”، لافتا إلى أنه “كان استمرارا لقافلة الشهداء العظام على خطى الشيخ المؤسس أحمد ياسين”.

وشدد الحية على أن “دماء الشهداء ستظل توقد لنا الطريق وتشكل دافعا للصمود والثبات”، مؤكدا أن “حماس ماضية حتى إقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس”.

واعتبر القيادي في حماس أن “استشهاد القائد السنوار ومن سبقه من القادة لن يزيد حركتنا إلا قوة وصلابة”، مؤكدا أن “أسرى الاحتلال لن يعودوا إلا بوقف العدوان على غزة والانسحاب الكامل منها وخروج أسرانا من المعتقلات”.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا