آخر الأخبار

فضحت اختلالات “راديما”.. مياه الصرف الصحي تختلط بالأمطار وتغمر منازل بمراكش (فيديو)

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

فاضت مياه الصرف الصحي المختلطة بمياه الأمطار، وغمرت عدة منازل بالطابق الأرضي لمشروع “حدائق أنس 2” بحي المحاميد بمراكش، مخلفة خسائر مادية ونفسية جسيمة.

وحسب مصدر موثوق، فإن السبب الرئيسي لاختناق شبكة الصرف الصحي هو استثناء شبكة مشروع “حدائق أنس 2” من الربط مع شبكة المجاري الحديثة ذات القطر الأكبر، وتركها مرتبطة مع المجاري القديمة المختنقة والمهترئة.

وأكد مصدر تقني من الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش “راديما” هذه المعلومة، محملا المسؤولية الكاملة لزملائه في الوكالة المشرفين على ورش تجديد شبكة الصرف الصحي، خصوصا وأن مشروع “حدائق أنس 2” يعد من الإقامات السكنية الحديثة النشأة، وتم تسليم الشقق في سنة 2023.

 

وفي السياق ذاته، عرت الأمطار الرعدية التي شهدتها مدينة مراكش مساء الأحد عورة الوكالة المستقلة “راديما” والمجلس الجماعي للمدينة والمقاطعات الخمس، حيث غمرت المياه مجموعة كبيرة من الشوارع وتسببت في خسائر مادية وتوقف حركة السير لحوالي ساعة.

وتسببت الأمطار في غرق سيارتين اثنتين في قنطرة “تاركة” المارة من أسفل سكة القطار، وذلك بسبب خلل في نظام الصرف الصحي للقنطرة التي كانت موضوع فضائحة مماثلة في أكثر من مناسبة في السنوات السابقة.

كما شهد مطار مراكش المنارة الدولي الذي يعد واحد من أشهر مطارات العالم، والذي يعد حديث النشأة بدوره، تسربات مائية من سقفه وتداوله عدد كبير من صناع المحتوى عبر العالم.

 

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا