آخر الأخبار

إسبانيا ترحّل طالبي اللجوء الصحراويين

شارك الخبر
مصدر الصورة

رحّلت السلطات الإسبانية، خلال الأيام الأخيرة، جميع طالبي اللجوء المدّعين كونهم “صحراويين مضطهدين بالمغرب”، وذلك عبر رحلات مباشرة من مطار باراخاس-مدريد إلى مطار مراكش.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أنه لم يتبقَّ في المطار سالف الذكر أي طالب لجوء “صحراوي”، بعد أن غادرت آخر مجموعة مكونة من عشرة أفراد إسبانيا على متن رحلة جوية إلى مراكش في الساعات الأخيرة من يوم الخميس الماضي.

كان هؤلاء من بين مجموعة أكبر تتكون من 20 شخصًا تم رفض طلباتهم للحصول على اللجوء في إسبانيا، ما أدى إلى ترحيلهم إلى المغرب بعد أسابيع من بقائهم في المنطقة الدولية للمطار، حيث كانوا يسعون للحصول على حماية دولية من السلطات الإسبانية بدعوى تعرضهم لـ”الملاحقة من قبل السلطات المغربية”.

وقبلهم، واجه المصير نفسه ثلاثون فردًا آخرون خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، بعد مكوثهم لمدة شهر في مبنى المطار أثناء طلبهم من حكومة إسبانيا الحماية الدولية.

وأبرزت المصادر ذاتها أن من بين ما يقرب من 40 طلبًا للجوء تقدم بها صحراويون في مطار باراخاس، تم قبول طلبين فقط، وتم السماح لصاحبيهما بدخول إسبانيا.

وكان فرناندو غراندي مارلاسكا، وزير الداخلية الإسباني، قد أعلن في تصريح سابق أن “طالبي اللجوء الذين يدعون أنهم صحراويون مضطهدون سيتم ترحيلهم إذا لم يحمهم القانون وتم التصديق على ذلك قضائيًا”، مؤكدًا أن “جميع أولئك الذين، وفقًا للقانون، لم يعتبروا مستحقين للحماية الدولية سيتم ترحيلهم”.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا