آخر الأخبار

الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات تطلق النسخة الأولى من “يوم التشغيل”

شارك الخبر

أطلقت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (ANAPEC)، بالشراكة مع مؤسسة سوليتير، النسخة الأولى من فعالية “يوم التشغيل” في كلية الآداب والعلوم الإنسانية عين الشق بجامعة الحسن الثاني.

وحسب بلاغ للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المشتركة لتعزيز فرص الإدماج المهني للشباب في سوق عمل يشهد تحولات كبيرة.

وترأست إيمان بلمعاطي، المديرة العامة للوكالة، هذه الفعالية تحت شعار “الإدماج المهني في صميم التزامنا”، وقد وفرت هذه الفعالية، حسب المصدر ذاته، منصة للتواصل المباشر بين الشباب الباحثين عن العمل وأرباب العمل في قطاعات اقتصادية تتمتع بإمكانات توظيف كبيرة، بحضور عدد من الشركات الكبرى، مما خلق بيئة مواتية للإدماج المهني للشباب المغربي.

إلى ذلك، أكدت بلمعاطي أهمية هذه الفعاليات في تقريب خدمات التشغيل من المواطنين وتعزيز فرص تشغيل الشباب،  وقالت بهذا الخصوص: “يوم التشغيل  ليس مجرد فعالية للتشغيل ، بل هو خطوة استباقية وتقريبية تعكس التزامنا بمرافقة الشباب في مسارهم المهني”.

مصدر الصورة

وحسب المصدر ذاته، فتضمن برنامج هذه الفعالية جلسات “تجارب ملهمة” و”موائد مستديرة” أدارها خبراء في المجال المهني، حيث تم تناول مواضيع تتعلق بقابلية التشغيل والمهارات المطلوبة في سوق العمل الحالي، كما تم تقديم اورش تفاعلية لإعداد الشباب لمقابلات العمل وعمليات التشغيل، بالإضافة إلى جلسات تشغيل ومقابلات فردية أتاحت للمشاركين فرصة الالتقاء المباشر مع الشركات والمقاولات  والتقدم للوظائف المتاحة.

وأشارت “الأنابيك” الى أن هذا الحدث هو انطلاقة لسلسلة من المبادرات المماثلة التي ستنظمها الوكالة عبر مختلف مناطق المملكة، بهدف تعزيز التواصل بين الشباب وعالم الشغل، وتسهيل إدماجهم في سوق العمل.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا