آخر الأخبار

ساكنة ليساسفة ترفض ترخيص لجنة الاستثمار لمشروع صناعي “ضار”

شارك الخبر
مصدر الصورة

أطلق سكان حي ليساسفة في الدار البيضاء نداء استغاثة إلى والي جهة الدار البيضاء سطات، يطالبون فيه بإلغاء عقد كراء عقار يمتد على مساحة 3 هكتارات، تم تخصيصه لمشروع صناعي.

وأعرب المحتجون، وفق ما نقله مصطفى منضور عضو مجلس جماعة الدار البيضاء في مراسلته إلى والي جهة الدار البيضاء سطات، عن قلقهم من أن هذا المشروع يتعارض مع تصميم التهيئة الخاص بالمنطقة، والذي يخصص للأغراض السكنية.

وأكدوا أن إقامة أي مشروع صناعي في المنطقة سيزيد من تفاقم المشكلات التي يعاني منها حي ليساسفة، خصوصًا فيما يتعلق بنقص المرافق الأساسية، معتبرين أن العقار، الذي تم كراءه لشخص نافذ بغرض إنشاء مشروع صناعي، “كان ينبغي أن يُستخدم لتلبية احتياجات ساكنة الحي من المرافق والخدمات الضرورية”.

وأضاف منضور في مراسلته أن “العقار مصنف ضمن المناطق السكنية (15H1) وله تأثير مباشر على السكان، كما أنه يعرقل إنجاز الطريق 149 H.H. ورغم ذلك، فإن اللجنة المختلطة الموحدة للاستثمار، التي تضم ممثلين عن المجالس المنتخبة وإدارة الأملاك المخزنية والضرائب، قد وافقت على تأجير العقار لإقامة مشروع صناعي”.

وناشد عضو مجلس جماعة الدار البيضاء، في رسالته الموجهة إلى ممثل وزارة الداخلية في المدينة، ضرورة التدخل العاجل لحماية حي ليساسفة من هذا المشروع الذي وصفه بـ”الضار”.

وطالب منضور الوالي بالعمل على إلغاء عقد الكراء وإعادة العقار إلى المجلس الجماعي ليتم استخدامه في مشاريع تنموية تستفيد منها ساكنة ليساسفة، التي تعاني من الإهمال والإقصاء والهشاشة بسبب السياسات التي اتبعتها المجالس السابقة في تسيير المنطقة.

وتأتي هذه المطالب، كما يشدد العضو الجماعي، في ظل معاناة ساكنة ليساسفة من نقص الخدمات الأساسية نتيجة غياب المرافق والبنية التحتية اللازمة.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا