آخر الأخبار

استعدادا لـ”الكان”.. جماعة البيضاء تطلق مناقصة دولية لتهيئة الشوارع الرئيسية

شارك الخبر
مصدر الصورة

على بعد أشهر من استضافة المغرب لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2025، تكثف السلطات المحلية بالدار البيضاء جهودها لتهيئة المدينة لاستقبال هذا الحدث الرياضي الكبير.

وتشمل هذه الجهود إطلاق مجموعة من المشاريع لإعادة تأهيل الشوارع الرئيسية والمناطق المحيطة بمركب محمد الخامس، وذلك لتوفير بيئة ملائمة للجماهير القارية.

وأعلنت جماعة الدار البيضاء في هذا الصدد، عن فتح أظرفة تتعلق بعرض مناقصة دولية بتاريخ 14 نونبر المقبل، خصصت لعروض أسعار تتعلق بإنجاز أشغال إعادة تهيئة وتحديث طرقات وأرصفة في عدة مناطق حيوية، لاسيما بوسط وجنوب المدينة على مستوى تراب مقاطعة الحي الحسني وسيدي بليوط.

وحددت الجماعة، تاريخ 14 نونبر 2024، لعقد جلسة علنية لفتح الأظرفة في المناقصة رقم 81/ج.الدارالبيضاء/2024. وتشمل الأعمال المراد إنجازها من هذا العرض، إعادة تهيئة وتحديث الطرقات والأرصفة في ثلاثة أحياء وشوارع رئيسية بالدار البيضاء.

ويتعلق الأمر بشارع أفغانستان والمناطق المحيطة بمنطقة السوق وشارع عبد الرحيم بوعبيد بين شارع الكليات وطريق الوازيس، في الحصة الأولى، بميزانية مقترحة تبلغ  49.905.198 درهم مع احتساب جميع الرسوم.

بينما تمتد حصة التهيئة الثانية، من شارع ليدو بين شارع عبد الكريم الخطابي وشارع كيندي، إلى شارع بوردو بين شارع مولاي يوسف والزرقطوني، بمبلغ يقدر بـ 32.687.160 درهم مع احتساب جميع الرسوم.

في المقابل، تمتد تهيئة الحصة الثالثة، من شارع ابن الونان بين شارع الشهداء وشارع الحزام الكبير، إلى شارع اكوك بين شارع الهاشمي الفيلالي و شارع حيفا، بمبلغ تقديري يبلغ 48.154.561 درهم مع احتساب جميع الرسوم.

وأبرز إعلان المجلس الجماعي، أنه يتعين على المتنافسين تقديم ضمان مؤقت بقيمة محددة لكل حصة، يقدر بـ745 ألف درهم بالنسبة للحصة الأولى، و485 ألف درهم للحصة الثانية ثم 720 ألف درهم كضمان مؤقت للحصة الثالثة.

وتدعو جماعة الدار البيضاء جميع الشركات المؤهلة إلى تقديم عروضها في الآجال المحددة، مع الالتزام بجميع الشروط والمواصفات المذكورة في دفتر الشروط.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا