آخر الأخبار

تستهدف 600 شخصا.. “مؤسسة أورنج” تجهز مدارس وبنيات تحتية بقرية أنمرو في الحوز (فيديو)

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أطلقت مؤسسة “أورنج”، الاثنين، مشروع قرية أنمرو بإقليم الحوز الذي ضربه زلزال 8 شتنبر من العام الماضي، والتي تروم تشييد مدرسة وتجهيز البنيات التحتية، من أجل المساهمة في تجويد ظروف عيش زهاء 600 فرد، خاصة الشباب والنساء.

وتأتي مبادرة “مؤسسة أورنج” ضمن “التزامها الراسخ والأكيد للمساهمة في بلوغ الشمول الاجتماعي والرقمي بالمملكة”، وفق ما أكده بلاغ عن المؤسسة.

ويجسد تدشين مشروع قرية أنمرو “التزام أورنج المغرب وانخراطها الدائم لفائدة التنمية الاجتماعية المستدامة بالمغرب”، وينص على على تهيئة وتشييد البنيات التحتية، ومدرسة، وملاعب رياضية وإحداث تعاونيات.

المبادرة ذات الطابع الإنساني والاجتماعي، أنزلتها مؤسسة أورنج بشراكة مع مؤسسة السلام، وستعرف ترميم وإصلاح البنيات التحتية الأساسية: مدرسة ابتدائية وكهربة القرية، كما تم اعتماد برامج للمواكبة لفسح المجال أمام إحداث أنشطة اقتصادية محلية والتركيز في المقام الأول على خلق أنشطة مدرة للدخل.

مصدر الصورة

وتتضمن المبادرة نظاما للتطهير، تبليط الأزقة، استعمال الإنارة بالألواح الشمسية وتغطية الشبكة، كما ستتم تهيئة الفضاء المدرسي، بإعادة بناء مدرسة، بناء مكتبة، وتهيئة الساحة والسكن الخاص بالمدرسين.

ومن أجل تفتح أطفال وشباب القرية، ينص المشروع على بناء ملاعب رياضية وفضاءات ترفيهية تفسح لهم المجال لإبراز مواهبهم، إضافة إلى إنشاء مركز لتطوير قدرات النساء والشباب وتحفيزهم على خلق أنشطة مدرة للدخل.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا