آخر الأخبار

عام من الإبادة الإسرائيلية.. غزيون يروون لـ”العمق” معاناة 366 يوما من القتل والنزوح (فيديو)

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

روى مواطنون فلسطينيون بقطاع غزة، لجريدة “العمق”، جزءا من معاناتهم في ظل القتل والقصف المتواصل والتدمير الممنهج، الذي نهجه الاحتلال الإسرائيلي منذ عام، وهو ما جعلهم يعيشون معاناة “فوق الوصف”.

وفي حديث لمراسل جريدة “العمق” بقطاع غزة، قال أحد سكان قطاع غزة، إن القطاع شهد على مر عام إبادة غير مسبوقة من قتل وتشريد ونزوح، “دون أن يتحرك العالم لوقف هذه المحرقة”.

في المقابل، يضيف المتحدث ذاته، “لم يستسلم الشعب الفلسطيني ولم يغادر أرضه”، قائلا إن هذه الحرب لا يمكن أن تنتهي إلا بإقرار جميع حقوق الشعب الفلسطيني، ومن ضمنها حقه في القدس والمقدسات وفي قيام دولة فلسطينية.

أما الخبير الاقتصادي محمد أبوجياب، فقد أوضح أن انعكاسات العدوان الإسرائيلي على كانت غزة خطيرة، حيث خلف خسائر كبيرة تظهر بأن أكثر من 80 في المائة من مجمل القطاعات تم تدميرها بشكل ممنهج.

وأكد المتحدث أن العدوان دمر أكثر من 70 في المائة من المنازل تدميرا كاملا، ودمر 90 بالمائة من المصانع، و70 في المائة من الأراضي الزراعية، ناهيك عن توقف 60 إلى 70 بالمائة من مجمل العمليات التجارية.

وتابع أبوجياب أن العدوان الإسرائيلي دمر ما يقارب 3 ملايين كلم طولي من الطرقات، وأكثر من 600 ألف متر طولي من قنوات مياه الشرب، كما دمر حوالي 7 محطات للصرف الصحي.

بدوره، قال مواطن غزي آخر إنهم لم يكونوا يتوقعون أن تمتد الحرب إلى هذه المدة، “عانينا كثيرا ومعاناتها لا توصف، نعيش عجزا في كل شيء، وعشنا ما هو أصعب من الموت.. نزحنا أكثر من 10 مرات شاهدنا أشلاء أقربائنا”.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا