آخر الأخبار

أساتذة الزنزانة 10 يحتجون ضد سياسية “الأذان الصماء” لوزارة بنموسى

شارك الخبر

احتجّ ممثلون عن التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9، والتنسيق الوطني لقطاع التعليم، والتنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب، أمس السبت 5 أكتوبر 2024 في وقفة حاشدة أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط، ضد ما وصفوه “بسياسة الأان الصماء لوزارة التربية الوطنية” .

جاءت هذه الوقفة في إطار استمرار الاحتجاجات، ضد سياسة وزارة التربية الوطنية التي وصفها المحتجون بـ”الآذان الصماء والتي تميزت بإخلاف الوعود وعدم تنفيذ الاتفاقات المبرمة مع ممثلي الأساتذة وأطر الدعم”.

ورفع المحتجون شعارات قوية طالبوا فيها بالكرامة والعدالة والحرية، مؤكدين إصرارهم على النضال المستمر حتى تحقيق جميع مطالبهم المشروعة.

مصدر الصورة

ومن أبرز هذه المطالب، طالب المحتجون بتسوية عاجلة لملف أساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9، وإقرار ترقية فورية لهم مع الأثرين المالي والإداري وجبر الضرر.

كما طالب أساتذة الزنزانة 10، بتحسين أنظمة الترقية وظروف العمل، وتعميم التعويض التكميلي، وتقليص ساعات العمل، ورفض القانون المقيد للإضراب، والتصدي لمحاولات تفكيك صناديق التقاعد، إضافة إلى تنفيذ تنفيذ التزامات الوزارة السابقة فيما يتعلق بتحسين أوضاع هيئة التدريس وأطر الدعم.

وأكد المشاركون في الوقفة على أن النضال سيستمر حتى تحقيق جميع المطالب، معربين عن شكرهم لجميع المشاركين، ولا سيما مناضلي التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 10.

واعتبر المحتجون، هذه الوقفة رسالة واضحة إلى وزارة التربية الوطنية مفادها أن الأساتذة وأطر الدعم لن يتخلوا عن حقوقهم المشروعة، وأنهم مستمرون في النضال من أجل تحقيقها.

وفي سياق آخر، عبر المحتجون عن تضامنهم اللامحدود مع القضية الفلسطينية والشعب اللبناني، واستنكروا الاعتداءات الصهيونية المتكررة. كما رحموا روح الشهيد عبد الله حجيلي ودعوا إلى إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا