آخر الأخبار

انطلاق مسيرة حاشدة بالرباط دعما لغزة في الذكرى الأولى لطوفان الأقصى (صور)

شارك الخبر

انطلقت مسيرة حاشدة، اليوم الأحد، يشارك فيها آلاف المغاربة، بشوارع العاصمة الرباط، إحياء للذكرى الأولى لانطلاق عملية “طوفان الأقصى”، التي نفذتها كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة.

المسيرة جاءت استجابة لدعوة مجموعة العمل الوطني من أجل فلسطين، وبدعم من عدة أحزاب وهيئات سياسية ونقابية وحقوقية، تعبيراً عن تضامن الشعب المغربي مع القضية الفلسطينية، واحتجاجاً على العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة، والضفة الغربية، وجنوب لبنان.

مصدر الصورة

المشاركون في المسيرة رفعوا شعارات تطالب بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على المدنيين العزل في غزة، وتدين محاولات قوات الاحتلال تهجير السكان من أراضيهم. كما أعربوا عن دعمهم لعملية “طوفان الأقصى”، التي تُعد رمزاً للمقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، ورفضهم لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأجمعت الهيئات المنظمة والمشاركة في المسيرة على ضرورة وقف مسار التطبيع مع إسرائيل، معتبرة أن ذلك يتنافى مع الموقف التاريخي للشعب المغربي الداعم للقضية الفلسطينية. وفي تصريحات مختلفة على هامش المسيرة، شددت هذه الهيئات على موقفها الثابت من مناصرة الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع لاستعادة حقوقه الوطنية وإقامة دولته المستقلة على كامل التراب الفلسطيني، وعاصمتها القدس الشريف.

المسيرة، التي تزامنت مع مرور عام على عملية “طوفان الأقصى”، حملت أيضاً رسالة استنكار للمواقف الغربية المؤيدة للاعتداءات الإسرائيلية، حيث ندد المشاركون بتواطؤ بعض الدول الغربية مع الاحتلال، واعتبروا أن هذه المواقف تعزز من استمرار العدوان وتفاقم معاناة الشعب الفلسطيني. وطالب المتظاهرون المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف الهجمات الإسرائيلية المتكررة على غزة، وتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين.

المسيرة شهد دعوات إلى توحيد الصف العربي والإسلامي في مواجهة التطبيع والاعتداءات الإسرائيلية، مع التأكيد على أن القضية الفلسطينية ستظل دائماً في صلب اهتمامات الشعب المغربي، الذي يواصل دعمه الكامل لنضال الفلسطينيين في سبيل تحرير أرضهم.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا