آخر الأخبار

دار الشعر بتطوان تنظم توقيعات مغربية

شارك الخبر
مصدر الصورة

تنظم دار الشعر بتطوان يوم 5 أكتوبر الجاري بفضاء المركز الثقافي (دار الثقافة) بالمدينة ذاتها حلقة جديدة من برنامج “توقيعات”.

ويشهد اللقاء، وفق بلاغ صحافي توصلت به هسبريس، توقيع دواوين مغربية جديدة، من قبيل ديوان “قارة جديدة في قلب المحيط”، للشاعر نزار كربوط، تقدمه الكاتبة والإعلامية سعيدة شريف، والديوان الزجلي “كناش سكاتي” للشاعرة الزجالة نبيلة المصباحي، ويقدمه الكاتب والزجال عزيز زوكار، وديوان “هكذا أرتدي جسدي”، للشاعر عمر الأزمي، يقدمه الكاتب والناقد يوسف الزبيري.

وأضاف البلاغ ذاته أن اختتام التظاهرة سيعرف تنظيم أمسية شعرية يساهم فيها ثلة من الشعراء، مردفا بأن الموعد سيشهد تقديم جدارية فنية تحتفي بالكتاب، وهي من إبداع الفنان التشكيلي يوسف الحداد، ستمثل خلفية فنية لهذه الاحتفالية الشعرية والثقافية.

وذكر المصدر ذاته أن ديوان “قارة جديدة في قلب المحيط” صدر عن منشورات المتوسط بميلانو الإيطالية، بينما صدر ديوان “كناش سكاتي” ضمن منشورات فرع جمعية الشعلة بمدينة تطوان؛ أما ديوان “هكذا أرتدي جسدي” فصدر عن منشورات دائرة الثقافة بحكومة الشارقة.

وأشارت الوثيقة إلى تنوع هذه الأعمال، الصادرة بحر هذه السنة، ما بين منشورات دولية وأخرى عربية وثالثة مغربية، مثلما تتنوع ما بين قصيدة التفعيلة والقصيدة ذات الشطرين، من جهة، وقصيدة النثر، ثم القصيدة الزجلية المكتوبة بالعامية، مبرزة أن اختلاف الدواوين المحتفى بها يكشف مرجعيات القصيدة المغربية واختلاف وجهاتها وآفاقها، شعرا ونثرا، وكتابة ونشرا.

وشدد المصدر ذاته على أن برنامج “توقيعات” يمثل فرصة لتقديم وتوقيع آخر الإصدارات الشعرية والنقدية والفكرية، إسهاما من دار الشعر في تداول الكتاب المغربي ومناقشته واللقاء بمؤلفيه، والإنصات لنقاد وباحثين يقدمونه للقراء.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا