آخر الأخبار

بـ130 مليون سنتيم.. إحداث مجسم لأكبر علم وطني بطنجة يفجر جدلا سياسيا (وثيقة)

شارك الخبر

تعيش الساحة السياسية بمدينة طنجة، هذه الأيام، على وقع الجدل عقب تداول أنباء عن توجه جماعة تطوان لعرض مشروع يتضمن  إنشاء علم وطني كبير بميزانية ضخمة تبلغ 130 مليون سنتيم.

وتوصلت جريدة “العمق” بنسخة من مسودة ميزانية جماعة طنجة لسنة 2025، تتضمن ضمن قسم مصاريف الميزانية، برنامج متكامل لإنشاء نصب تذكاري وسياحي عبارة عن علم وطني كبير.

وبحسب الوثيقة التي تتوفر “العمق” على نسخة منها، فإن هذا المشروع يتضمن أشغال التهيئة والهندسة المدنية والإضاءة وعتاد التزيين والدراسات، بكلفة إجمالية تبلغ مليون و300 ألف درهم (130 مليون سنتيم).

مصدر الصورة

وفي هذا الصدد، كشف بلال أگوح، العضو بجماعة طنجة، أن النقطة المتعلقة بإنجاز أكبر علم وطني بمدينة طنجة تحتاج لمعطيات وافية، موضحا أن المعروف لحد الآن هو وجود توجه لإنشاء نصب تذكاري على شكل علم وطني.

وأضاف: “على مستوى المكونات والمواد والحجم والأبعاد المتعلقة بالمشروع، فهي معطيات غائبة، وتوفر حسب ما وصلنا من بعض مصادر أن النصب سيقام بمنطقة دار البارود ليكون مواجها لمدخل المدينة من جهة البحر”.

وأضاف أگوح أن المبلغ المخصص يشمل كل الأشغال المتعلقة بالدراسات والتركيب والإضاءة، غير أنه -ونظرا لضخامة المبلغ-، فإن الأمر يحتاج لمجموعة من الإيضاحات والأجوبة.

وتابع قوله في حديثه لـ”العمق”: “على تلك الإيضاحات والأجوبة أن تكون مقنعة لأعضاء المجلس ولساكنة المدينة، بعدما أثار الموضوع موجة من التساءلات بالمدينة” وفق تعبيره.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا