آخر الأخبار

تخليدا لـ”طوفان الأقصى”.. هيئات مغربية تحشد لمسيرة وطنية دعما لفلسطين ولبنان

شارك الخبر

حشدت هيئات سياسية ومدنية، ضمنها العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية، والجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع التي تتألف من عدة تنظيمات، لمسيرة وطنية بالرباط، يوم الأحد 6 أكتوبر، تخليدا للذكرى السنوية ل”طوفان الأقصى” ودعما للفلسطينيين وتضامنا مع اللبنانيين، ضد العدوان الإسرائيلي الذي يواصل حربه ضد غزة منذ عام واتساع العدوان ليشمل دولا عربية أخرى منها لبنان واليمن وسوريا.

ودعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، إلى تخليد الذكرى الأولى ل”طوفان الأقصى” بمسيرة وطنية الأحد المقبل بالعاصمة بالرباط، ودعما لصمود الشعب الفلسطيني في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ سنة، بحسب ما ذكرت الهيئة في ندوة نظمتها أمس الثلاثاء.

وياتي تخليد هذه الذكرى، بحسب الجبهة، في سياق جملة من التطورات يشهدها العالم والقضية الفلسطينية، مشيرة إلى تصاعد حدة العدوان الإسرائيلي، الذي بلغ حد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وعددا من قادة “المقاومة”، واتساع رقعته ليشمل لبنان واليمن.

في السياق ذاته، أعرب حزب التقدم والاشتراكية عن اعتزازه ب”تنامي الوعي بالطبيعة الإجرامية والإرهابية للكيان الصهيوني لدى الرأي العام العالمي، وبتصاعُد التعبيرات التضامنية، دوليا ووطنيا، مع فلسطين ولبنان”، معبرا عن عن انخراطه المسيرة الوطنية ليوم الأحد.

ودعا الحزب، في بلاغ له، كافة أعضائه وعموم المغاربة إلىالمشاركة المكثفة في المسيرة التي ستُنَظَّمُ في مدينة الرباط ابتداءً من الساعة العاشرة صباحا، و”ذلك دعماً لملحمة صمود الشعب الفلسطيني وتضامنا مع الشعب اللبناني في محنته الجديدة”.

بدوره، دعا حزب العدالة والتنمية إلى المشاركة المكثفة في المسيرة، التي تأتي للتأكيد على “دعم الشعب المغربي وقواه الحية المطلق والثابت للشعب الفلسطيني الشقيق ولمقاومته الباسلة الصامدة في مواجهة الاحتلال الصهيوني النازي وجيشه الوحشي المجرم الذي يواصل، بدعم من الدول الغربية وعلى رأسها أمريكا، حرب الإبادة الجماعية في غزة والضفة وكل فلسطين”.

كما تأتي هذه المسيرة، بحسب حزب العدالة والتنمية، تضامنا “ونصرة للشعب اللبناني الشقيق وتنديدا بالهجمات الصهيونية الهمجية والغادرة المتصاعدة على أرض وشعب لبنان، في تجاوز سافر لسيادة هذه الدولة العربية الشقيقة ولكل المواثيق والقوانين والقرارات الدولية”.

مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، دعت من جهتها إلى المشاركة الشعبية والمكثفة في المسيرة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني ودعما للمقاومة، “من أجل إرغام العدو على إيقاف عدوانه والاعتراف بانكساره وفشله في أكبر معركة تخوضها أمتنا ضد هذا العدو المجرم القاتل”.

من جانبها، دعت حركة التوحيد والإصلاح، إلى المشاركة المكثفة في المسيرة المقرّرة بالرباط، مشددة على ضرورة “وقف كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، والإغلاق الفوري والنهائي لمكتب الاتصال الصهيوني بالرباط”.

وعبر المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح، في بلاغ، عن تضامنه مع الشعب اللبناني، وإدانته “الإرهاب الصهيوني الذي يستفيد من التواطؤ والصمت الدولي لتوسيع دائرة همجيته”.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا