آخر الأخبار

وزارة الشباب تطلق الدورة الثانية والعشرين للجائزة الوطنية للصحافة

شارك الخبر

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، عن انطلاق الدورة الثانية والعشرين للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة برسم سنة 2024، والتي يتم تنظيمها سنويا بمناسبة اليوم الوطني للإعلام، من أجل تشجيع وتكريم الكفاءات الإعلامية المغربية في مختلف الأجناس الصحفية، بحسب بلاغ لها.

وتهم هذه الجائزة، بحسب المثدر ذاته، 13 صنفا، وهي؛ جائزة التلفزة، وجائزة الإذاعة؛، وجائزة الصحافة المكتوبة، وجائزة الصحافة الإلكترونية، وجائزة صحافة الوكالة، وجائزة الصحافة الجهوية، وجائزة الإنتاج الصحافي الأمازيغي، وجائزة الإنتاج الصحافي حول الثقافة والمجال الصحراوي الحساني، وجائزة الصورة، وجائزة التحقيق الصحفي، ثم جائزة الرسم الكاريكاتوري.

وتضم هذه الأصناف أيضا جائزة تقديرية تمنح لشخصية إعلامية وطنية، ساهمت إسهاما متميزا في تطوير الإعلام الوطني وترسيخ المبادئ النبيلة للمهنة، وجائزة تقديرية تمنح للصحفيين المغاربة العاملين في مؤسسات صحافية أجنبية من داخل أو خارج المغرب.

يشترط في المرشح أو المرشحة لهذه الجائزة، أن يستجيب ملف ترشيحه للشروط التالية: أن يكون من جنسية مغربية، وأن يكون مزاولا لمهنة الصحافة منذ ثلاث سنوات على الأقل، وحاصلا على بطاقة الصحافة برسم السنة الجارية.

كما يشترط فيه أيضا أن يكون مشتغلا بإحدى المؤسسات الصحفية الوطنية أو الجهوية، وألا يكون من لجنة تنظيم الجائزة أو لجنة التحكيم، وألا يكون قد سبق له الفوز بهذه الجائزة خلال الدورات الثلاث الأخيرة.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا