آخر الأخبار

جامعة للارتقاء بصناعة السينما المغربية

شارك الخبر

أعلنت نخبة من الفعاليات والمهنيين في القطاع السينمائي الوطني عن تأسييس جامعة الصناعات السينمائية والسمعي البصري بالمغرب، في مبادرة تهدف إلى الرقي بالعمل السينمائي والقطاع السمعي البصري.

وتضم هذه الجامعة جميع الغرف المهنية للعاملين والأطر الوطنية في هذا القطاع الإبداعي، بهدف تعزيز التعاون والارتقاء بصناعة السينما والسمعي البصري في المغرب، وتحقيق تنمية مستدامة لهذا المجال الحيوي.

وخلال الجمع العام التأسيسي تم انتخاب عمر كاملي بن حمو رئيسا لهذه الجامعة، ينوب عنه كل من المخرج المغربي عبد الإله الجوهري والمخرج والمنتج نبيل عيوش.

كما يضم المكتب المسير محمد بن الغوات كاتبا عاما، وأيوب المحجوب نائبا للكاتب العام؛ فيما أسندت مهمة أمين المال للحسين حنين، ينوب عنه سعيد زريبع، فضلا عن محمد العلوي الحسني، وبوشتى إبراهيمي كمستشارين.

وتضم مكونات الجامعة الغرفة المغربية لمنتجي السمعي والبصري، والغرفة المغربية لموزعي السمعي البصري، وفدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء، واتحاد المخرجين والمؤلفين المغاربة، والائتلاف المغربي لمهن السمعي البصري، والغرفة المغربية للقاعات السينمائية؛ إضافة إلى الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام، والغرفة المغربية للإنتاج السينمائي الأمازيغي، والغرفة المغربية لمزودي المعدات التقنية لقطاع السمعي البصري، والمؤسسة العربية للإعلام، والفدرالية المغربية للصناعات التقنية للسمعي البصري والسينما.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا