آخر الأخبار

مقهى بوجدة تفرض 100 درهم للجلوس وتهدد منتقديها بنشر فيديوهاتهم

شارك الخبر

أثارت إحدى المقاهي الواقعة على طريق الحدود المغربية-الجزائرية بمدينة وجدة، جدلاً واسعاً بين زبنائها، وذلك بعد فرضها رسوماً إضافية على الجلوس في فضاءات خاصة داخل المقهى الذي هو عبارة عن ضيعة فلاحية.

وتفجر الموضوع عندما نشر أحد الزبائن تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي ينتقد فيها خطوة فرض رسوم إضافية على الجلوس داخل “bungalow”، وهي عبارة عن أكواخ صغيرة مخصصة للجلوس وتقدم فيها الوجبات والمشروبات.

واعتبر الزبون أن الخطوة “استغلالية وغير مبررة”، إلا أن رد صاحب المقهى كان مفاجئًا، حيث قام بتهديد الزبون بنشر فيديو يوثق زيارته للمقهى برفقة فتاة، ملمحاً إلى إمكانية إحراجه أمام ساكنة وجدة إذا استمر في انتقاد المقهى.

العديد من الزبائن أعربوا عن استغرابهم من هذا الإجراء، وتساءلوا عن مدى قانونيته، حيث أبدوا انزعاجهم من فرض رسوم على الجلوس، وهو أمر غير مألوف بمقاهي المنطقة، معتبرين أن فرض رسوما إضافية أو فرض تناول الوجبات بدل الاكتفاء بالمشروبات “غير منطقي”.

وأثار تهديد صاحب المقهى بنشر فيديو لأحد زبنائه غضب العديد من المتابعين الذين رأوا في التصرف “تعديًا صارخًا على الخصوصية وانتهاكًا لحقوق الزبائن”.

كما أعاد الحادث النقاش حول ممارسات بعض أصحاب المقاهي فيما يتعلق بالأسعار والتعامل مع العملاء، مطالبين السلطات المعنية بالتدخل لفرض ضوابط واضحة تحمي حقوق المستهلكين.

 

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا