آخر الأخبار

“مطرودون” من قناة العيون يتهمون مدير القناة بالاحتيال.. والمسؤول يوضح

شارك الخبر

اتهم عدد من العاملين السابقين في قناة العيون، مدير القناة بالنيابة، بدا عليوة، بالاحتيال عليهم والتلاعب بمصيرهم الوظيفي.

وفي رسالة تظلم وُجهت إلى والي جهة العيون الساقية الحمراء، أشار العمال “المطرودون”، حسب وصفهم، إلى أن عليوة دفعهم لتقديم استقالاتهم من شركة المناولة المتعاقدة مع القناة، مقابل وعود بتوظيفهم بعقود عمل مباشرة. إلا أنهم، وفقًا لقولهم، فوجئوا بتسريحهم لاحقًا، مما تركهم في وضعية مالية صعبة ومنعهم من العودة إلى وظائفهم.

وجاء في نص التظلم الموجه إلى الوالي: “نحن مجموعة من العاملين المطرودين من قناة العيون بعد أن قام المدير بالنيابة، بدا عليوة، بخداعنا بوعده بدمجنا في القناة بعقود عمل مباشرة. وبعد أن قدمنا استقالتنا من شركة المناولة (…)، تم فصلنا ومنعنا من العودة للعمل بالقناة”.

واعتبرت المجموعة أن هذا التصرف “غير مهني”، خاصة بعد سنوات طويلة من العمل في القناة منذ تأسيسها.

إبراهيم موعتصيم، أحد الموقعين على التظلم، صرح قائلاً: “عملنا لصالح إحدى شركات المناولة المتعاقدة مع قناة العيون لأكثر من 15 عامًا. وفي عام 2023، طلب منا المدير بالنيابة التخلي عن حقوقنا القانونية لدى الشركة مقابل توقيع عقود مباشرة مع القناة”.

وأضاف أنه بعد تقديم التنازلات تحت ضغوطات متعددة، عملوا لفترة قصيرة مع شركة مناولة جديدة قبل أن يتم فصلهم دون أي حقوق بعد مرور عام.

من جانبه، نفى المدير بالنيابة، بدا عليوة، هذه الاتهامات بالكامل، موضحًا في تصريح للجريدة أن “جميع الإجراءات تمت بشكل قانوني، ولم يكن هناك أي نوع من الاحتيال أو الطرد التعسفي”. وأكد أن ما حدث كان فسخًا قانونيًا لعقود العمل مع شركة المناولة، وليس طردًا غير مبرر.

تأتي هذه الأحداث في ظل تصاعد الضغوط على إدارة القناة لحل الأزمة، فيما وعدت السلطات المحلية بفتح تحقيق في الشكاوى المقدمة واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حقوق جميع الأطراف.

يُذكر أن قناة العيون، التي تأسست في عام 2004 كأول قناة جهوية، كانت تحت إدارة الإعلامي محمد لغظف الداه حتى وفاته في مايو 2021، لتؤول إدارة القناة بعد ذلك إلى بدا عليوة بصفة مؤقتة.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا