أفادت مصادر أهلية في درعا لـ RT بقيام قوة عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي بالتوغل داخل قرية العارضة في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي قبل أن تنسحب باتجاه ثكنة الجزيرة.
وأقامت القوة العسكرية الإسرائيلية نفسها حاجزا مؤقتا لمدة ساعة في منطقة بئر بلال الغبيط داخل محيط القرية قبل أن تنسحب بشكل تام باتجاه ثكنة الجزيرة، دون تسجيل أية حالة إعتقال بحق المدنيين السوريين.
وكانت مصادرنا قد وثقت توغل قوة عسكرية إسرائيلية مؤلفة من ثلاث آليات من جهة قرية جملة في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، وعبرت قرية عابدين قبل أن تنصب حاجزا مؤقتا لمدة قصيرة على الطريق المؤدي إلى قرية كويا قرب بئر الغبيطي وتنسحب باتجاه قرية معرية.
وتأتي هذه التحركات الميدانية في سياق سعي الجيش الإسرائيلي لفرض ما يشبه المنطقة العازلة في الجنوب السوري بذريعة وجود أخطار تهدد أمن إسرائيل.
وتشتمل هذه التحركات على مداهمة القرى والبلدات وتفتيش المنازل وإعتقال المواطنين وإطلاق النار على الرعاة واستجواب المدنيين ونقل عدد من المعتقلين إلى الجولان السوري المحتل فضلا عن رفع السواتر وإقامة وشق الطرق الفرعية ومنع الأهالي من الوصول إلى أراضيهم الزراعية للعمل أو جني المحاصيل.
المصدر: RT
المصدر:
روسيا اليوم