سرايا - قال الناطق الإعلامي باسم وزارة المالية فايق حجازين، رداً على المادة الصحفية التي نشرتها سرايا بعنوان “استياء بين المتقاعدين العسكريين بعد اقتطاع 12 ديناراً من رواتبهم بسبب عمل الزوجات بنظام التعليم الإضافي”، إن الإجراء يستند إلى تعليمات علاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين وتعديلاتها لسنة 1981.
وأوضح حجازين أن المادة (5/و) من التعليمات تنص على عدم صرف علاوة غلاء المعيشة للمتقاعد عن زوجته إذا كانت تتقاضى راتباً شهرياً من الدوائر الحكومية أو المؤسسات العامة، فيما تبقى حصة الأبناء المعالين كما هي دون تغيير.
وأضاف أن هذا النص جاء لأن الزوجة العاملة في القطاع الحكومي تتقاضى علاوة غلاء المعيشة ضمن راتبها الشهري، مشيراً إلى أن حصة الزوجة من العلاوة تعود للصرف للمتقاعد في حال انتهاء خدمتها في
وزارة التربية والتعليم أو أي دائرة حكومية أو مؤسسة عامة.
وأكد حجازين أن المادة المذكورة لم يطرأ عليها أي تعديل منذ بدء العمل بها في 16 شباط 1981
وتاليا ما نشرته سرايا :