آخر الأخبار

أمين عام الأوقاف يؤكد أهمية تكريم حفظة القرآن الكريم

شارك

عمون - أكد أمين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور إسماعيل الخطبا أن الوزارة دأبت منذ عقود على تكريم حفظة القرآن الكريم اقتداءً بسنة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وتطبيقاً لمبادرة "ختمة القرآن الكريم" التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني، وتنفذها الوزارة في جميع مساجد المملكة.

وأشار الخطبا خلال رعايته مندوبا عن وزير الأوقاف اليوم الثلاثاء حفل تكريم الحافظ لكتاب الله كاملاً من مركز سعد بن معاذ القرآني محمد عبدالسلام زياد بعجلون، إلى المكانة العظيمة للقرآن الكريم في حياة الأمة وأثره في بناء جيل قرآني يتخذ من كتاب الله منهجاً وسلوكاً في مواجهة التحديات المعاصرة والآفات والظواهر الاجتماعية السلبية.

وأشار مدير أوفاق عجلون الدكتور صفوان القضاة الى أن جهود وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ومديرياتها المنتشرة في أنحاء المملكة تؤكد أن رسالة القرآن ليست موسمية ولا محدودة بل هي مشروع بناء إنسان وأمة ومستقبل فالحافظ للقرآن لم يحفظ كلمات وحروفاً فحسب وإنما حمل في صدره كلام رب العالمين.

وقدم مشرف مركز سعد بن معاذ القرآني عمر شويات نبذه عن المركز ، وان الحافظ محمد عبدالسلام زيادة هو رقم 48 وقد فاز 3 من منتسبي المركز في المسابقات العالمية كما فاز 4 من طلبة المركز بالمسابقة الهاشمية حيث بلغ عدد الطلبة الفائزين خلال السنوات الخمس الماضية اكثر من 20 طالبا.

وقدم والد الحافظ عبدالسلام زياده شكره لوزارة الاوقاف ومركز سعد بن معاذ وكل من ساهم في دعمه لختمة حفظة كتاب الله.

وفي ختام الحفل الذي حضره نائب المحافظ محمد الحسامي ورئيس لجنة التربية والتعليم النيابية الدكتور إبراهيم القرالة والنواب الدكتور إبراهيم الحميدي وفريال بني سلمان وعدد من ممثلي الدوائر الرسمية والأئمة والوعاظ وابناء المحافظة واداره الدكتور عامر الشويات كرم الخطبا الحافظ لكتاب الله وعددا من المشرفين.





عمون المصدر: عمون
شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا