إستكمال الخطة الخدمية لإستقبال زوّار الإمام الحسين
اكدت محافظة كربلاء، متابعة الإستعدادات ورفع الجاهزية الخدمية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام، ضمن خطة تهدف الى ضمان تقديم أفضل الخدمات للزائرين الوافدين لإحياء مراسم عاشوراء٬ وذلك خلال مؤتمر موسع ضم الدوائر الخدمية والأمنية والجهات الساندة.
وأكد محافظ كربلاء٬ نصيف الخطابي، في كلمة خلال المؤتمر السنوي الخــــــ-اص بالدوائر الخدمية، أن (إدارة المحافظة سخّرت جميع إمكانياتها الخدمية واللوجستية لإنجاح الزيارة)٬ مشدداً على (ضرورة رفع مستوى الجاهزية لدى الدوائر الخدمية٬ وتوفير الآليات والملاكات اللازمة٬ والعمل بروح الفريق الواحد لتلبية احتياجات الزائرين)٬ وأوضح المحافظ أن (التنسيق المشترك بين الدوائر الخدمية والأمنية والجهات الساندة، إلى جانب المتابعة الميدانية المستمرة، يعزز ضمان تنفيذ الخطط الخدمية للزيارة بكفاءة عالية)٬ مبيناً أن (تكامل الخطة الخدمية مع الخطة الأمنية التي أعدتها قيادة عمليات كربلاء، وبالتعاون والتنسيق مع العتبتين الحسينية والعباسية، يسهم في دعم انسيابية حركة الزوار وتنقلاتهم داخل المدينة ومحيطها)٬
واكد الخطابي (أهمية رفع جهود الدوائر الخدمية وجاهزيتها، لا سيما في قطاعات النقل والماء والصحة والكهرباء، من اجل تقديم أفضل الخدمات للوافدين). وناقش المحافظ٬ ووكيل وزير الداخلية لشؤون الشرطة٬ هادي رزيج كسار٬ الملف الامني الخاص برفع الجاهزية الأمنية استعداداً للزيارة. وركز الاجتماع الأمني على (تعزيز التعاون المشترك لدعم الأجهزة الأمنية٬ وتطوير جاهزيتها خلال عاشوراء)٬ واشار الخطابي إلى أن (المنظومة الأمنية في كربلاء تمثل الركيزة الأساسية لنجاح الخطط الخدمية والتنموية٬ يذكر أن (وكيل الوزارة٬ كان قد ناقش مع المحافظ تعزيز التنسيق المشترك٬ بما يسهم في استدامة وترسيخ الأمن والاستقرار بالمحافظة).