المرور تلزم منتسبيها بتوثيق مخالفات المركبات إلكترونياً
ألزمت مديرية المرور العامة، رجال المرور بتوثيق المخالفات إلكترونياً وتصويرها فور فرض الغرامة، فيما أكدت اعتماد آليات رقمية لحفظ الأدلة، إلى جانب التعاقد على كاميرات محمولة للضباط والمنتسبين وتوسيع العمل بالأنظمة الذكية والرادارات. وقال مدير المرور العام الفريق عدي سمير الحساني في تصريح إن (هناك مرونة وحالات تسامح ملحوظة في التعامل مع بعض المخالفات البسيطة، سواء من قبل مدير المرور مباشرة أو من قبل الضباط والمنتسبين المخولين قانوناً بفرض الغرامات في الشارع). وتابع إنه (استجابة للمناشدات المستمرة والواردة من المواطنين، جرى فرض توجيه صارم وملزم على رجال المرور بضرورة تصوير المخالفة بالهاتف أو الكاميرا المحمولة فور فرض الغرامة، لتكون بمثابة دليل رقمي ثابت ومسجل يقطع الشك باليقين).
المصدر:
الحدث