آخر الأخبار

السودان وروسيا يبحثان فرص ومجالات الاستثمار

شارك الخبر

بورتسودان ٢٤-١٠-٢٠٢٤ (سونا) - أشادت الأستاذه أحلام مدني مهدي سبيل وزيرة  الإستثمار بالعلاقات الثنائية بين السودان وروسيا، مشيرة إلى التعاون الإقتصادي والاستثماري بين البلدين في مختلف المجالات.

وأعلنت ترحبيها بالاستثمارات الروسية فى السودان. 

وبحثت سيادتها خلال لقائها اليوم ، الوفد الاستثماري الروسي الذي يزور البلاد حالياً فرص واستكشاف مجالات الاستثمار بالسودان في العديد من المجالات ، مشيرة إلى إعداد وطرح مشروعات استثمارية في مجال البنى التحتيه وجذب المستثمرين.

 وقالت"  هناك مشاريع جاهزة للاستثمار في مجال البنى التحتية من طرق وسكك حديدية والطاقة والكهرباء نظرا ً لاهميتها الإقتصادية وهي ما يحتاجها السودان الآن ، بجانب مشاريع المناطق الحرة وتفعيل عمل القائم منها.

ونوهت الوزيرة إلى الجهود التي تبذلها الوزارة لجذب الاستثمارات ، وقالت" السودان سيمضي قدماً باستراتجياته وخططه التي وضعتها الوزارة ومنح الحوافز والإعفاءات لجذب المستثمرين لتعمير مادمرته الحرب.

وأضافت أن من إيجابيات الحرب أنها أظهرت موارد السودان التي يطمع بها أعدائه وبالمقابل كانت فرصة لترتيب العلاقات الإقتصادية الاستثمارية. 

َوأوضحت وزيرة الاستثمار أن الوفد يعتبر مندوباً لأكثر من ١٤٠ شركه روسية وأن زيارته للسودان تهدف لاستكشاف الفرص الاستثماريه ، مشيرة إلى القوانين التشريعية التي تحكم  الاستثمار فى السودان، ونوهت إلى الآثار السالبة التي خلفتها الحرب على مجمل الأوضاع فى البلاد. 

من جانبه أبدى الوفد الروسي رغبته الاستثمار في مجال المناطق الحرة والنقل وغيرها من المجالات، مؤكداً جاهزيته ، معلناً  الفترة القادمة ستشهد وصول العديد من الشركات الروسيه للاستثمار بالسودان.

السودان للأنباء المصدر: السودان للأنباء
شارك الخبر

إقرأ أيضا