آخر الأخبار

تجدد الاشتباكات بين الجيش و”الدعم السريع” في الفاشر

شارك الخبر

تجددت الاشتباكات المسلحة بين الجيش السوداني والحركات المتحالفة معه وقوات الدعم السريع، اليوم الثلاثاء، في مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور، وفق شهود عيان.

وقال الشهود لـ”دارفور24″، إن المدينة شهدت اشتباكات ضارية بين الجيش وقوات الدعم السريع في المحور الشمالي الشرقي، قبل أن تنتقل للمحور الجنوبي الشرقي.

وفي الأثناء أكد مصدر عسكري بالقوة المشتركة فضل حجب هويته لأنه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، لـ”دارفور24″، أن الجيش والقوات المشتركة تمكنا من صد هجوم الدعم السريع للمدينة عصر اليوم، دون مزيدًا من التفاصيل.

وظلت تشهد الفاشر اشتباكات بين الأطراف المتحاربة منذ 10 مايو الماضي، مع قصف مدفعي متواصل لقوات الدعم السريع في إطار سعيها المتواصل للاستيلاء على آخر معاقل الجيش السوداني في اقليم دارفور.

ولقي نحو 9 أشخاص حتفهم وأصيب اكثر من 10 آخرين يوم الاثنين بحي ديم سلك شمالي السوق الكبير، إثر قصف مدفعي لقوات الدعم السريع.

وقال يحيى إبراهيم مواطن بحي ديم سلك لـ”دارفور24″، أن القصف المدفعي لقوات الدعم السريع مساء الاثنين استهدف منازل شرق المركز الصحي، مما تسبب في مقتل نحو 9 أشخاص وإصابة أكثر من 10 اخرين لم يتمكن سكان الحي من نقلهم للاسعاف إلا صبيحة اليوم الثلاثاء.

وأشار إلى أن القصف المدفعي تسبب في نزوح غالبية الأسر من الحي الي مخيم زمزم غربي الفاشر.

دارفور24

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا