آخر الأخبار

الكشف عن سر لياقة ميسي ورونالدو.. "النوم" 11 ساعة

شارك الخبر

كشف إدوارد استيفيل، الطبيب المتخصص في طب النوم، أسباب حفاظ البرتغالي كريسيتانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي، وليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأميركي، على لياقتهما رغم تقدمهما في العمر.

ووصل رونالدو إلى 902 هاف مؤخراً في مسيرته الكروية رغم بلوغه 39 عاماً، كما يقدم مستويات رائعة مع فريقه النصر في دوري روشن السعودي، إذ فاز بجائزة هداف الدوري في الموسم الماضي.

في المقابل فإن ميسي لا يزال يقدم مستويات مميزة في السنوات الأخيرة، بعدما قاد بلاده للفوز بكأس العالم 2022 في قطر واختير أفضل لاعب في البطولة.

وقال إستيفيل في حديثه لـ"بودكاست إندور" إن رونالدو يستعين بمدرب نوم للحفاظ على لياقته البدنية.

وأضاف: ميسي على سبيل المثال، ينام 11 ساعة، ورونالدو يفعل الشيء نفسه، بل أيضاً لديه مدرب نوم يخبره بعدد الساعات التي يحتاجها للنوم.

وزاد: إنهم يستخدمون الكثير من الطاقة ويحتاجون إلى التعافي، على الرغم من أن الناس يعتقدون أن لاعبي كرة القدم يعملون قليلاً، إلا أن هذا غير صحيح لأن التدريب يستهلك الكثير. تم اكتشاف أن أحد أسباب إصابات العضلات تحديداً تعود إلى ساعات النوم القليلة.

ويلتزم كل من رونالدو وميسي أيضاً بأنظمة غذائية صارمة بالإضافة إلى النوم.

وسبق للملاكم البريطاني أنتوني جوشوا أن كشف عن اتباعه نصائح رونالدو قائلا: ناقشت مع رونالدو روتيني الغذائي والتدريبي، وأكد لي فعاليته، النظام المنضبط الذي يتبعه للحفاظ على لياقته مثير للإعجاب.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا