آخر الأخبار

جريدة القدس || نتنياهو يدرس خطة تطهير عرقي في شمال غزة

شارك الخبر

ذكرت شبكة سي إن إن، أن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو يدرس خطة من شأنها أن تؤدي إلى التطهير العرقي للمدنيين الفلسطينيين من شمال غزة.


وأضاف التقرير، نقلاً عن هيئة الإذاعة الإسرائيلية "كان"، أنه خلال اجتماع مغلق للجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست، قال نتنياهو إن الخطة "منطقية للغاية".


وأضاف نتنياهو، "إنها واحدة من الخطط التي يتم النظر فيها، ولكن هناك العديد من الخطط الأخرى. نحن ملتزمون بتفكيك السيطرة المدنية لحماس".


وتعرف خطة التطهير العرقي باسم "خطة الجنرال" حيث تم وضعها من قبل جنرالات إسرائيليين متقاعدين، بما في ذلك جيورا إيلاند، الذي نشر مقطع فيديو على يوتيوب حيث أوضح الفكرة.


وتتضمن الخطة أربع خطوات:


·       نقل السكان المدنيين في شمال غزة إلى الجنوب من ممر نتساريم


·       منع وصول المساعدات وفرض حصار كامل على شمال غزة وإعلانها "منطقة عسكرية مغلقة"


·       منع دخول المساعدات إلى المنطقة حتى "تطهيرها" وهزيمة مقاتلي حماس المتبقين من خلال تطبيق ضغوط عسكرية "مكثفة"


·       إجراء مماثل في مناطق أخرى من قطاع غزة


وقال آيلاند في مقطع الفيديو الذي بثه إن أمر إخلاء المدنيين لن يكون اختياريا. وقال: "الشيء الصحيح هو إبلاغ حوالي 300 ألف من السكان الذين بقوا في شمال قطاع غزة، المواطنين المقيمين، بما يلي: ليس أننا نقترح عليكم مغادرة شمال قطاع غزة، نحن نأمركم بمغادرة شمال قطاع غزة".


"في غضون أسبوع، ستصبح أراضي شمال قطاع غزة بأكملها منطقة عسكرية. وهذه المنطقة العسكرية، بقدر ما يتعلق الأمر بنا، لن تدخلها أي إمدادات. "ولهذا السبب فإن 5000 إرهابي في هذا الوضع، إما أن يستسلموا أو يموتوا جوعاً"، أضاف إيلاند.


ومن المرجح أن يتجاهل العديد من المدنيين الفلسطينيين في شمال غزة أي أمر إخلاء حيث لا يوجد مكان يذهبون إليه، وقد قصفت إسرائيل مرارًا وتكرارًا ما يسمى بـ "المناطق الآمنة" طوال الحرب الإبادة الجماعية. وهذا يعني أن أي مدنيين فلسطينيين متبقين في الشمال سيقتلون أو يموتون جوعاً على يد الجيش الإسرائيلي.


إذا اكتمل التطهير العرقي، فقد يمهد الطريق للمستوطنات اليهودية. يدعم العديد من الوزراء الإسرائيليين وأعضاء الكنيست علناً إعادة إنشاء المستوطنات في قطاع غزة.


أرسلت مجموعة من 27 عضوًا في الكنيست، بما في ذلك ثلاثة وزراء، مؤخرًا رسالة إلى نتنياهو تحثه على تبني "خطة الجنرال". وقد وقع على الرسالة أعضاء من حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو، وحزب الصهيونية الدينية، وحزب القوة اليهودية.

القدس المصدر: القدس
شارك الخبر

إقرأ أيضا