آخر الأخبار

والي كسلا يناشد مجتمع كسلا للتصدي للأمراض الوبائية

شارك الخبر

كسلا 20-9-2024 (سونا) - اعلن والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الازرق عن انطلاقة الحملة النوعية للحفاظ على الوجه الحضاري لولاية كسلا والتي اعتبرها ملحمة من ملاحم التصدي للاوبئة والنواقل والامراض التي ظهرت بالولاية مؤخرا.

وناشد الازرق خلال تدشينه للحملة من سوق مدينة كسلا والتي تنفذها الهيئة الطوعية لنظافة وتجميل مدينة كسلا بالتعاون مع محلية كسلا وبرعاية من شرطة الولاية ـ ناشد كافة مجتمع كسلا بان يكون قدر المسئولية والتصدي للعدو الكبير( الكوليرا) المرض الفتاك الخطير سريع الانتشار والمميت إلى جانب الوقوف مع السلطات الرسمية والشعبية في هذا الجانب.

وقال اننا نشهد في كسلا حملة تلو حملة ومبادرة تلو المبادرة وهذا ديدن مجتمع كسلا وهو ليس ببعيد من هذه المشاركات.

واشار الوالي إلى الحملة التي اطلقها جهاز المخابرات الوطني خلال اليومين الماضيين منوها إلى ان الاجهزة الامنية باتت يد تبني وتعمر وأخرى تحمي وتحرس من اجل الآخرين داعيا إلى ضرورة ان يكون للمبادرات المجتمعية  دور في ان تشارك في نظافة محلياتها واحيائها واسواقها مضيفا اننا نريد ان نحافظ على مستوى النظافة والنظام في سوق كسلا من خلال تعاون المجتمع.

واعرب الوالي عن شكره وتمنياته في ان تستمر مثل مبادرة الهيئة الطوعية الذين نذروا انفسهم لخدمة وتطهير ونظافة ولاية كسلا ولان تحافظ محلية كسلا على المظهر الحضاري الجميل الذي يعرفه كل السودان عن ولاية كسلا.

وتطرق الوالي إلى حجم التاثير الناتج من الكثافة السكانية على الولاية ومحلية كسلا تحديدا على البيئة الامر الذي يتطلب تضافر الجهود مع السلطات الرسمية.

من جانبه اوضح المدير التنفيذي لمحلية كسلا ادريس محمد علي ان المحلية انتظمت في تنفيذ عدد من حملات الاصحاح البيئي على مستوى الاحياء مبينا ان الحملة التي تتم باشراكة مع الهيئة تعتبر بمثابة وضع اللبنة الاساسية لنظافة السوق الرئيس لمدينة كسلا.

وقال مديرشرطة الولاية اللواء شرطة سفيان عبد الوهاب ان الشرطة وكما  تطلع  بدورها في تامين وحماية وامن ولاية كسلا وسوق كسلا تشارك في نظافة وتطهير السوق باعتبار ان هذا الامر يشكل هاجسا لدى المواطن مضيفا ان الشرطة من خلال المشاركة بعدد مقدر من افرادها ووحداتها خاصة مركز التدريب تسعى إلى توفير العامل الصحي والقضاء على الوبائيات بالولاية.

واكد على استمرار الشرطة في هذا الجانب لرفعة وتامين وتطوير انسان كسلا معربا عن شكره لكافة الجهات التي تواصلت مع الشرطة خلال الفترة الماضية لهذا الامر.

من جانبه اوضح المهندس جعفر محمد محمد آدم رئيس الهيئة الطوعية لنظافة وتجميل مدينة كسلا ان هذا العمل يعتبر ايضا معركة من معارك الكرامة التي تخوضها الهيئة وكل القطاعات والعناصر بولاية كسلا لدحر عدوا اخر يتربص بالشعب السوداني وهو الكوليرا والامراض المنقولة.

وقال اانا قادرون على دحر العدو كما دحرنا العدو في الميادين قبلا.

واضاف اننا سعدا بان تكون ضربة البداية التي نريدها ان تكون بمثابة الانطلاقة وليس النهاية.

السودان للأنباء المصدر: السودان للأنباء
شارك الخبر

إقرأ أيضا