آخر الأخبار

إجتماع طارئ غدا لمنظمةالدعوةالإسلامية لزيادةالمساعدات الإنسانية للمتأثرين بالحرب في السودان

شارك الخبر

الدوحة20-9-2024 (سونا) - يعقد مجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية إجتماعاً طارئاً غداً لمناقشة الأوضاع الإنسانية الراهنة في السودان وتعزيز دور المنظمة في الاستجابة للاحتياجات وتخفيف الآثار المأساوية للحرب المدمرة على المدنيين.

ويرأس الجلسة الطارئة لمجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية اسفيرياً غداً، رئيس مجلس الأمناء الشيخ عبد الرحمن آل محمود وأعضاء المجلس من أكثر 20 دولة تحت شعار:معاً لنصرة السودان، ويخاطب الجلسة ممثل الحكومة السودانية وزيرالمالية د. جبريل إبراهيم.

فيما يٌقدِم الأمين العام لمنظمة الدعوة الإسلامية د. أحمد محمد آدم تقريراً حول الأوضاع والاحتياجات الإنسانية وما يمكن أن تقوم به المنظمة من دعم ومساندة لتخفيف آثار وتداعيات الحرب التي تُشكل تهديداً كبيراً للسودان وشعبه حيث نتج عنها نزوح أكثر من 12 مليون سوداني يعيشون أوضاعاً صعبة بين نازح ولاجئي.

ومن المتوقع أن يفضي إجتماع مجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية الطارئ غداً لإطلاق حملة لحزمة من المشاريع الإنسانية تقدر  بنحو 40 مليون دولار لمساعدة الأسر المتضررة من الحرب داخل السودان واللاجئين في الخارج.

يأتي الاجتماع في إطارالاهتمام المتعاظم من المنظمة بالأوضاع في السودان الذي يعتبر مؤسساً ومقراً لمنظمة الدعوة الإسلامية الرائدة.

السودان للأنباء المصدر: السودان للأنباء
شارك الخبر

إقرأ أيضا